» »Unlabelled » بلطجة المقاولين الجدد , أو مقاولي اليوس بي و الطومبو

بلطجة ( المقاولين ) الجدد , أو مقاولي  ( اليو س ب USB)  و الطومبو

     خــــــــــــــــــــــــــــــــــاب ظن بلطجية المقاولين الدين اخذوا الصفقات عنوة أيام الموسم السنوي باسا حيث تجمهروا أمام العمالة قاطعين الطريق على كل من سولت له نفسه التقدم لوضع طلبه للمشاركة في الصفقات، اشبعوا ليوسف أيت حمد  مول الماعن ضربا ضانين انه شليحة مولانا فتتبين انه من أيت واعبان، وقدم شكايته عند وكيل الملك ضد البلطجية وانتهت القصة بالخلاك...
المهم، القصة وما فيها ان كنتم لاتعرفونها: اتفق المقاولين الزْمًاكْ باسا في أواخر أيام الموسم ( المهرجان) عندما تم الإعلان عن صفقات: تعبيد الطرق، انارة الشارع ابتداء من الباراج ديال الدرك وبعض مشاريع التبليط. واتفق دلك الصباح المقاولون الزْمًاكْ وتجمهروا أمام العمالة في الساعة 7 صباحا، لقطع طريق الدخول على المقاولون صحاب 4*4 الآساويون والمقاولون الوافدين من خارج أسا. منعوا أحد أبناء المنطقة  من الدخول، و ضربوا يوسف مول المواعن، وقطعوا ملفات المقاولين الوافدين ك "جيطيرGTR  " بالنسبة للتعبيد وشركة "اونطوراج" بالنسبة للكهرباء، وكانوا يهددون الابن البار لسليمة ايدر: سيد أحمد أيدر  ولكن هو الوحيد الذي لم يستطيعوا التكلم معه ودخل مرفوع الرأس إلى العمالة حاملا ملفه من اجل مشروع التبليط وخرج بعد دلك قائلا لهم سأتنازل لكم عن الصفقة، وفعل ما فعل تحديا لهم فقط، وصفقوا له بحرارة أمام باب الدخول. أنضروا النفاق والخوف. وجاء أصحاب الوكالة عند الكتابة العامة، فأرسلت العمالة الى رشيد التامك رئيس المجلس الإقليمي للحوار مع البلطجية التي اتفقت فيما بينها على الصفقات ووزعوها بينهم خارج الكتابة العامة مطبقين قانون الصفقات الخاص بهم. والطامة الكبرى، أنهم كلهم أسماء مقاولة فقط لاعلاقة لهم بالمقاولة من قريب ولا من بعيد. مثلا صفقة الإنارة من اجل إعادة لانسطلاسيون ديال الضو ديال الدخلة ديال المدينة خاصها مقاول صحيح بحال الشركة ديال لونتوراج أكادير ولكن البلطجية رفضوا واعطوها للمقاول أحد المقاولين !! هل هدا المقاول  قادر على دلك؟ بالطبع لا ولكن متفق مع المقاول المشهور العزاوي المختص في الكهرباء الذي رست عليه الصفقة وسيعطي نسبة من المال 10 مليون للمقاول السابق ، نفس الشئ بالنسبة للتعبيد التي اعطيت للمقاول الطالبي الذي سيعطي نسبة إلى احد هؤلاء البلطجية.
ادن، عملية التوزيع هاته تمت عن طريق رشيد التامك الذي كان مكلفا بملفات البلطجية يدخلها على اللجنة وتمت التوزيع كما أراد البلطجية.
ولكن، بعض المقاولين الوافدين من خارج أسا وراءهم شخصيات نافدة ك" جيطير" طعنت أمام وكالة الجنوب في المسطرة القانونية التي حكمت توزيع الصفقات واشتكت من الجو الفوضوي للبلطجية الدين فرضوا سياسة الأمر الواقع. الشئ الذي جعل "حجي" مدير الوكالة يطلب إعادة هده الصفقات، الشئ الذي سيتحقق في الأيام القريبة جدا. وخاب كيد البلطجية، واطلب منك تتبع سير هده الصفقات يوم لابيل دوفر التي نشرت في الجريدة، وسأعلمكم عن تاريخ الصفقات في حينه.
لنتتبع لنرى مادا سيحدث.

و من يدفع ثمن كل هذا بالطبع الساكنة البسيطة مثلي و مثلك. و سنندم قريبا على كل هذا . إخوان أنا و الغيورين على المنطقة و الله لسنا ضد هؤلاء و نتمنى لهم كل الخير لكن إخوان. لكنا نحب آسا اكثر من حبنا لهم و نعتز بهم بعد إعتزازنا بها . آسا الزاك أولا .   
















أخوكم و ابنكم البار ويكيليكس الصحراء

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك