» »Unlabelled »

مَن من هؤلاء مرشح شباب آسا الزاك ؟؟
بعد إعلان المهندس أحمد  المتوكل نيته للترشيح للانتخابات التشريعية القادمة و استشارته " حسب مصادر جد مقربة من المتوكل " لمجموعة من فعاليات و شباب  المنطقة و القبيلة  وترحيبهم بالفكرة بل وصل الأمر حتى لعرضهم المساعدة المادية و المعنوية لترشيحه و من بين هؤلاء المُرَشًحَيْنْ المرتقبين الدين سنأتي على ذكرهم لاحقا. و رغم ما يكتنف ترشيحه من غموض لعدة اعتبارات نذكر على رأسها إنتمائه لإحدى العائلات المعروفة تاريخيا بتأييدها للبرلماني عيلة عثمان و تاريخ المعني .لكننا فو جئنا بمجموعة من المتغيرات التي صراحة كنا نتوقعها و نتوقع أكثر في قادم الأيام.
وصلتنا أخبار من مصادر مقربة للأستاذ مصطفى عمي أن يسعى لسحب تزكية حزب الوردة "الاتحاد الاشتراكي للقواة الشعبية"  من البابا حمدي ويسي باعتبار السيد مصطفى العمي أحد أبرز الوجوه الشابة بشبيبة الحزب الاشتراكي . و جاءت هده النية حسب نفس المصادر بدعم مادي و معنوي من طرف البرلماني سليمة أيدر الدي يريد سحب البساط من تحت البابا و من خلاله إضعاف المجلس البلدي الضعيف أصلا و المتهالك و من أطراف أخرى " السلطة " لخوفها من المرشح السابق . و من مصادر أخرى وصلنا أنا الأب الروحي لبلدية آسا لم يمل بعد من تقديم ترشيحه حيث انه في حالة عدم توصله بالتزكية من حزب الوردة سيلتجأ لحزب الحمامة " التجمع الوطني للأحرار" . مع العلم أن حزب الوردة تهاوي في الآونة الأخيرة و تخلى عنه مجموعة من كبار رجال الصحراء كان آخرهم رجل الأعمال الدرهم الدي التحق بحزب الاستقلال .
أما أكثر ما كنت أراهن عليه مع أصدقائي و تأكدت اليوم منه هو نية الإبن المدلل لعائلة التامك و رئيس المجلس الإقليمي السيد رشيد التامك تقديم ترشيحه للإنتخابات القادمة مدعوما بطبيعة الحال من طرف الأب الروحي للعائلة و العائلة التي تحن لأمجاد الماضي  و مجموعة من المقاولين باختلاف مشاربهم و انتمائهم القبلي .

ترى على أي مرشح سيجمع شباب القبيلة أم أننا كالعادة سنتوزع و لن نحدد مصيرنا بأنفسنا ؟ أم أن مصيرنا بيد من يدفع أكثر ؟ أم ان مصيرنا بيد أهلنا بكلميم و العيون و طانطان و العيون و شيشاوة وووو ؟ أم أن الأصنام و الرؤوس المعتادة ستبقى مكانها و هدا ما نخشاه حقيقة , رغم اننا يأسنا و فقدنا ثقتنا في شبابنا بعد أن وصلوا لمركز القرار بالمجلس البلدي و الإقليمي و لم نرى منهم شيء سوى الاهتمام بالمصلحة الشخصية و التهافت على أكبر نسبة من مختلف المشاريع و الامتيازات بالمنطقة كان آخرها ما تحدثنا عنه بالأمس القريب حول منحة المجلس الإقليمي لجمعية الأعمال الإجتماعية لإنشاء تجزئة الوطية حيث تأكدنا لاحقا أن جميع أعضاء المجلس الإقليمي استفادوا من بقع أرضية بالمجــــــــــــــــــــــــــــــــــــان!! !! !!. بأي حق الله أعلم!!  . ؟؟.

 أخوكم و ابنكم البار و الشاب الغاضب  ويكيليكس الصحراء

 

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

2 تعليقات: