» »Unlabelled » عاجل : 128 مجاز يقاطعون مباراة توظيف متصرف واحد !!!

سجلت اليوم أول حالة مقاطعة لاجتياز مباراة لتوظيف مجاز " واحد" بإقليم آسا الزاك و ذلك حينما عقدت حلقية من داخل ثانوية عقبة بن نافع " مركز المباراة " دعى من خلالها المجازون الغاضبون إلى المقاطعة كشكل احتجاجي على هزالة العدد المقترح للتوظيف من حيث المبدأ , و الصيغة المعتمدة " مباراة " خلافا للأعراف المعتمدة في هذا الصدد و المتمثلة أساسا في الأقدمية و العمر و الحالة الاجتماعية  . و قد خلص الجمع إلى رفض المباراة شكلا و مضمونا. 
كما هددوا بالتصعيد في وتيرة احتجاجهم في حالة توظيف أحدهم خارج الإطار المتفق عليه أو الغير واردة أسمائهم باللائحة الأولى المقدمة من " الأنبيك " للعمالة .و دعوا للإسراع بالإفراج عن المناصب " الغير معروفة العدد "  التي يتداولها الرأي العام الخاصة بالمجالس المنتخبة و خاصة المجلس  الإقليمي و التي وُعِدَ بها البعض قبل الانتخابات البرلمانية  

و ضربوا موعدا عشية اليوم لعقد اجتماع لتدارس الخطوات المقبلة.

للإشارة  لم تفلح جهود المكلفين بالإشراف على المباراة في ثني المجازين عن قرار المقاطعة .   و سجل وفود العديد من المجازين القادمين من مدن أخرى .
و من المتوقع أن يحدوا حدو المجازين  باقي الفئات التي ستجتاز مختلف المباريات كالتقنيين و خريجي التكوين المهني .. .
و تتردد أنباء غير مؤكدة أن  مجازي مدينة كلميم  و طانطان و مدن اخرى بجهة الصحراء قاموا بنفس الخطوة .جهة الصحراء قاموا بنفس الخطوة .






صحراء 24 / الطالب مصطفى / طانطان



شهدت مدينة طانطان صبيحة اليوم الأحد 08 يناير الجاري، تدخلا أمنيا سافرا في حق معطلي مدينة طانطان من قبل قوات الأمن، بعد رفض المعطلين اجتياز مباراة التوظيف التي كان من المقرر إجراؤها اليوم ، و التي اعتبروها شكلية و لا تعدوا أن تكون مجرد مسرحية لإضفاء الشرعية على المسلسل المشبوه لعملية التوظيف بالمدينة، الطافح بالفساد عبر الزبونية و المحسوبية و الرشوة، بالإضافة إلى استنكارهم للعدد الهزيل للوظائف المتبارى حولها بالنسبة للمجازين و المتمثلة في مركزين. مؤكدين على تشبثهم بمطلبهم العادل و المشروع المتمثل في الشغل عبر "التوظيف المباشر". وقد أدى التدخل الأمني إلى تفريق مسيرة للمعطلين في شارع الشاطئ بعد ما طردوا من داخل إعدادية المسيرة الخضراء، التي كانت مسرحا لشكل نضالي سلمي تعاقب خلاله المعطلون على طرح الإشكالات و الشبهات التي تعتري العملية و واقع المعطلين بالمدينة.








صحراء 24 / كليميم
نظم معطلي التنسيقية الإقليمية بكليميم مساء اليوم السبت 07 يناير الجاري، مسيرة سلمية جابت شوارع المدينة، رددوا خلالها شعارات تدين سياسة الدولة وتماطلها في توظيف فئة المعطلين.
كما أعلنت التنسيقية الإقليمية لمعطلي كليميم خلال بيان وزع تزامنا مع تنظيمهم المسيرةـ عن مقاطعتها  لما أسماه بيانهم بمهزلة مباريات الجماعات الترابية التي أعلنت عنها وزارة الداخلية أيام 8-15 و 22 يناير 2012.
كما دعا بيان التنسيقية كافة الفئات المعطلة بإقليم كليميم إلى التضامن والالتحاق بالأشكال المنددة بهذه المباريات الصورية، بدليل أن المعطلين يعيشون الإقصاء الفعلي وطمس متمعد لحقوقهم العادلة والمشروعة المتمثلة في الشغل القار الضامن للكرامة الإنسانية، فلا بديل ولا بديل عن التوظيف المباشر يقول أصحاب البيان.

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك