» »Unlabelled » توضيح و تصويب حول الوحش المجهول





نشر بمجموعة ويكيليكس آسا صورة لهدا الحيوان و خبر مفاده أنه قتل من طرف شخصين بتيحونا  و تواردت التعاليق المعرفة بهدا الحيوان و أترك لكم المجال لقرائتها هنا . على العموم  يسمى هدا الحيوان بغرير العسل و محليا ب : آوريزين - لكنه لا يتغدى على العسل بل على مجموعة من الحيوانات المتواجدة بالمنطقة كالضب و السحليات . لكن إدعاء صاحب الموضوع قتله بالحجارة محض إفتراء لإنه من الصعب إن لم نقل من المستحيل قتله بهدا الأسلوب إلا إدا ضرب على الرأس مباشرة . و لما سألنا بعض الإخوان علمنا أنه تم صيده ببندقية صيد بنواحي آسا و رمي بتيحونا .





أما الحيوان الغريب الدي إدعى البعض سامحهم الله إكتشافه من طرف سياح قطريين بنواحي كلميم آسا و انه قتل مجموعة من الرعاة و الغنم فهده حقيقته أو ما نعتقدها كدلك بالحجة و البراهين و ربما قد نكون مخطئين و الله أعلم . لكن ما ناسف له هو نشره بمجموعة من المنابر الإعلامية دون التأكد من صحته. الحيوان صحيح موجود ... لكن أين نترك لكم الفرصة للبحث و التنقيب .
 إسمه بالعربية :                  
تشوبا كابرا

 و بالإنجليزية :

Chupacabra


يتداول متصفحو الموقع الاجتماعي فيسبوك فيديو يظهر جانبا من وحش غريب، ويسمع صوت لخليجيين يتحدثون عن كون الأمر يتعلق بمخلوق غريب قاموا بقتله، ويقولون بأنه يشبه الضبع إلا أن له قوائم خلفية تشبه أقدام البشر وحوافر أمامية تشبه حوافر الخروف. لكن المتحدثين لا يقولان أين تم قتل ذلك الوحش الغريب.
وقد بادر أحد متصفحي الفيسبوك إلى التطوع وقال بأن الأمر يتعلق بوحش غريب تم اصطياده بنواحي كلميم، بمنطقة أسا، وبأن من قام بقتله هم خليجيون كانوا في رحلة قنص هناك. لكن الحقيقة هي شئ آخر، فالأمر يتعلق بحيوان غريب يلقب بـ "التشوباكابرا" (مصاص دماء الماعز)، سبق أن ظهر في أمريكا، والمكسيك، وشيلي، وبورتو ريكو والبرازيل...وهو يعتبر شبه منقرض في إفريقيا أي يندر وجوده. ويتميز هذا الوحش بأن له رأس حيوان ثديي وأذنان كبيرتان وأنياب طويلة معقوفة ولونه أزرق ضارب إلى الرمادي، ولا يكسوه الشعر أو الفرو يمشي على أربع قوائه وبسرعة كبيرة رغم ضخامة حجمه.
أما شريط الفيديو، الذي يتداوله رواد المواقع الاجتماعية فقد سبق عرضه أكثر من مرة الأولى يوم 1 نوفمبر 2009، والثانية يوم 6 يناير 2010، والثالثة قبل شهرين والرابعة قبل شهر والأخيرة قبل أسبوع فقط، وآخر من أعاد بثه هو من ذكر أنه تم اصطياد بنواحي كلميم. أما في المرات السابقة لبثه فقد كان ذكر في أول مرة أن البلد الذي تم فيه تصوير المقطع هو السعودية وفي مرات أخرى ذكرت الجزائر والعراق.




نفس الفيديو منتشر بتواريخ و أسماء مختلفة : 



Ajoutée par le 14 janv. 2012




Ajoutée par le  6 janv. 2010



Ajoutée par le  2 juil. 2010




Ajoutée par le  2 mai 2007




Ajoutée par le 15 mars 2011




هذا الحيوان معروف بإسم التشوباكابرا (مصاص دماء الماعز)....
يقتل الحيوانات في المزارع البعيدة عن المراكز المدنية في أمريكا، المكسيك، شيلي، بورتو ريكو والبرازيل...وهو يعتبر شبه منقرض في إفريقيا أي يندر وجوده ولقب بهذا الاسم (التشوباكابرا) من بعد أن عثر على عدد من الماعز ميتة وعلامات الأنياب في رقابها مما يدل على مص دمائها....


جميع الشهود يتوافقوا على أن تشوباءكبرا "إنه حيوان بشع للغاية، له رأس حيوان ثديي وأذنان كبيرتان وأنياب طويلة معقوفة ولونه أزرق ضارب إلى الرمادي، ولا يكسوه الشعر أو الفرو يمشي على أربعة اقدام " و بسرعة فائقة.....و هذا ليس وحشا أو جنيا كما إعتبره الأخرون.



(CNN).. "التشوباكابرا" يثير الذعر فى ولاية كنتاكى الأمريكية

السبت، 25 ديسمبر 2010 - 15:26
المخلوق الخرافىالمخلوق الخرافى
كتب محمد عبد الرازق
Add to Google
يعتقد عدد من سكان ولاية كنتاكى بالولايات المتحدة الأمريكية أن مخلوقاً أسطورياً وجد طريقه إلى الولاية، بعد عثور رجل فى مقاطعة نيلسون على مخلوق رمادى مجعد الجلد دون فراء، وفقاً لما ذكرته قناة "ويف" الشريكة لشبكة CNN.
وأوضحت أن مارك كوثرين، أقدم على قتل حيوان فى 18 ديسمبر الجارى، لأنه قال إنه خاف منه ولم يعلم ماهيته، مضيفا أن "الحيوان جاء من الغابة إلى فناء منزله فى وقت ما بعد الظهر". وقال كوثرين: "ما أعرفه أن كل حيوان له شعر، ولا سيما فى هذا الوقت من السنة، وما حيرنى هو كيف أن حيوان من هذا النوع يمكنه البقاء على قيد الحياة خلال فصل الشتاء مع عدم وجود الشعر."
وأضاف: "الجميع يشعر بالفضول هن.. رنين الهاتف لا ينقطع تماما.. إنه نوع من الغموض فى الوقت الراهن". ووصف كوثرين المخلوق بأن له آذاناً كبيرة، وشوارب، وذيل طويل، وحجمه يشبه حجم قطة المنزل، وقال "لقد حاولت الكثير من الناس تخمين ما هو هذا الحيوان.. الجميع يتجه إلى وصفه بأنه نوع من التشوباكابرا."

واعتبر سام كلايتس المسئول بحديقة حيوان لويزفيل أنه من الصعب تحديد نوع حيوان من صورته فقط، ويقول: "يجب أن نرى الحيوان وندرسه لتحديد نوعه"، قائلا إنه "يمكن أن يكون كلبا أو نوعا من الراكون، لكن ليس مخلوقاً خرافياً."

حيث تقول الأسطورة الشعبية إن التشوباكابرا، والمعروفة أيضا باسم "العنزة الماصة"، حيوان يقتل الماعز ويمتص دماءها، ووفقا للروايات الشعبية، فإن هذا النوع شوهد فى أمريكا الجنوبية، والمكسيك، وبورتوريكو، فضلا عن ولايتى تكساس وأوكلاهما.


مخلوق اسطوري يثير تساؤلات واسعة في ولاية كنتاكي… صور
يعتقد عدد من سكان ولاية كنتاكي إن مخلوقا أسطوريا وجد طريقه إلى الولاية، بعدما عثر رجل في مقاطعة نيلسون على مخلوق رمادي مجعد الجلد دون فراء.





قتل الحيوانات في المزارع البعيدة عن المراكز المدنية في أمريكا ، المكسيك ، شيلي ، بورتو ريكو و البرازيل. و لقب بهذا الاسم من بعد ان عثر على عدد من الماعز ميتة و علامات الأنياب في رقابها مما يدل على مص دمائها .





نشرت مجلة ( أو ف و ) في مارس/أبريل 1996 أن هناك أكثر من 2000 حالة مماثلة لحالة الماعز في بورتو ريكو في أمريكا الجنوبية ، الوسطى و الشمالية ، و في جميع الحلات لم يتم القبض على الوحش شوبا-كبرا أو تصويره .




جميع الشهود يتوافقوا على ان شوبا-كبرا "إنه حيوان بشع للغاية، له رأس حيوان ثديي وأذنان كبيرتان وأنياب طويلة معقوفة ولونه أزرق ضارب إلى الرمادي، ولا يكسوه الشعر أو الفرو يمشي على أربعة اقدام "






وبا - كابرا بالبرتغالية أو تـشـوبا - كابر بالاسبانية تعني مصاص دماء الماعز . و هو معروف كحيوان لعلم الحيوان.


حماكم الله من كل مكروه

























كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك