» » » إحدى فضائح عمالة آسا الزاك الكثيـــــــــــــرة

عملا بالمقتضيات المنصوص عليها في المرسوم رقم 2-75-864 الصادرة في 17 محرم 1396 (19 يناير 1976) بشأن المناصب  فإن كل رئيس قسم أو مصلحة يستفيد من تعويض أو مكافأة أو إمتياز كيفما كان نوعه و غير مقرر في النصوص التنظيمية الجاري بها العمل في الإدارة العمومية كالسكن و السيارات و.. ليس له الحق  في الإستفادة من تعويضات قدرها :
بالنسبة لرؤساء المصالح : 3000 درهم

و رؤساء الأقسام : 1700 درهم.
إلا أن الحال بعمالة آسا الزاك  عكس دلك فجميع الامتيازات و التعويضات حق لأغلب  رؤساء الأقسام و المصالح  بالرغم من أنهم وَقٌعُوا جميعا الوثيقة أسفله إلا أنهم مع دلك يستفيدون من السكن و السيارة و التعويضات الشرعية و الغير شرعية و الطامة الكبرى أن بعضهم لا يزاول حتى عمله .ترى أين ترشيد النفقات و الحكامة الجيدة و مادا ستفعل حكومة بنكيران مع أمثال هؤلاء أم أن الحال سيبقى على ماهو عليه؟ و ما موقف السيد العامل من هذه الخروقات التي يرعاها و يعرفها لكن ليس له الشجاعة لإصلاح الوضع القائم .




رؤساء الأقسام:
ü
v    عبدالسلام الخياري : رئيس قسم الجماعات المحلية , يستفيد من السكن + سيارة


v   أحمد بوتروفت: رئيس قسم الشؤون الاقتصادية و الاجتماعية  يستفيد من السكن + سيارة.
v   أحمد سالم طالير أو الثعلب الماكر : رئيس قسم الميزانية و الموظفين يستفيد هو الآخر من السكن + سيارتان
v   أحمدناه بوراران ( الغائب دائما) :رئيس قسم الشؤون القروية يستفيد من السكن + سيارة.
v   محمد الليموني : رئيس قسم التعمير  ( لا يزاول مهامه بتاتا : شبح) يستفيد من السكن فقط المسكين.
v    إدريس عيوش: رئيس قسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ( لا يتوفر على أية مؤهلات تؤله لتوي هذا المنصب الحساس اللهم تجربته خلال السنوات الفارطفة في ابتزاز الجمعيات و التعاونيات ) يستفيد من السكن + سيارة.

رؤساء المصالح:

·
·       الحسان أوعيش:  رئيس مصلحة الجوازات البيومترية  و للغرابة لا يفقه شيئا في الإعلاميات و الله أعلم ربما لا يفرق بين الفأرة و لوحة المفاتيح.مع العلم أن هذه المصلحة تعتمد بالأساس على التعامل  الدائم مع الإعلاميات , لكن لحسن حضه هناك من يقوم بعمله .
·       سيدأحمد بوكنين : رئيس مصلحة بقسم الشؤون الداخلية لا يزاولها و بالمقابل يعمل كشاوش عفوا كسكرتير للسيد أبوزيد عامل الإقليم .
·       أحمد البشير الضماني : رئيس قسم بمصلحة الشؤون الداخلية لا يقوم بأي عمل به و يستفيذ من سكن و سيارة بتدخل من رئيس المجلس الإقليمي النائب البرلماني الحالي : رشيد التامك الدي كلفه بمهمة بالمجلس.
·       بوجمعة لغلى : رئيس مصلحة المرآب لا يزاول أي عمل مند توليه رئاسة المجلس العلمي و مع ذلك لازال يتوصل براتبه و تعويضات عن أعمال لا يقوم بها . هذا هو المال الحلال !!!.
·       بوجمعة بوكريشة : رئيس مصلحة الحالة المدنية بقسم الحالة المدنية يستفيد هو الآخر من سكن وضيفي و سيارة.
·       أخيرا و ليس آخرا الفيلالي مسيريب أو الجوكير  إلتحق بعمالة آسا الزاك بعد أن كان الآمر الناهي بباشوية آسا و تولى رئاسة مصلحة بقسم الشؤون الاقتصادية و الاجتماعية
·
كل هدا لا يمنع من وجود موظفين شرفاء يؤدون مهامهم بصمت و قنوعين و لا يأخذون ما ليس لهم فيه حق . و سلاحهم الوحيد القناعة و قول : ألهم إن هدا منكر
.
نتهازيوا الكتابة العامة لعمالة آسا- الزاك
أصرح بشرفي أنني لا استفيد من تعويض أو مكافأة  أو امتياز كيف ما كان نوعه و غير مقرر عي النصوص و القوانين الجاري  بها  العمل في الإدارة العمومية، وذلك عملا بالمقتضيات و المنصوص عليها في المرسوم رقم  864 -75 – 2 الصادر في17 محرم 1396 الموافق 19 يناير  1976  بشان المناصب العليا .
( مضمون  قرار وزير الداخلية  بشان التعويضات الخاصة برؤساء الأقسام
    و المصالح .
إلا أن واقع الحال يخالف هذه المقتضيات ، فبعض رؤساء الأقسام و المصالح يستفيدون من الامتيازات خاصة السكن و السيارة  دون غيرهم ،  بينما باقي الأطر لا يستفيدون من أي امتياز ، و يتعلق الأمر ب :

v    عبدالسلام الخياري : ولد الشعب ،رئيس قسم الجماعات المحلية , يستفيد من السكن والسيارة .
v   أحمد بوتروفت: ينتصر للظهير البربري،تراجع دوره بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة ، رئيس قسم الشؤون الاقتصادية و الاجتماعية  يستفيد من السكن و السيارة.
محمد سالم اطالير:  لص ،  ينتمي لمدرسة السباعي ،  رئيس قسم الميزانية و الصفقات ،اقبر عمل الإدارة في مجال الصفقات العمومية ، يستفيد من كل شيء من السكن و السيارات  و من الصفقات العمومية
v   أحمدناه بوراران :الحاج يتوضى في آسا ليصلي في كلميم ، ينتمي لمدرسة السباعي ،رئيس قسم الشؤون القروية يستفيد من السكن و السيارة.
v   محمد الليموني : رئيس قسم التعمير ،يدعي الاستقامة و النزاهة ،رقبته قصيرة ،  يستفيد من السكن.
v    إدريس عيوش: رئيس قسم العمل الاجتماعي ،  يستفيد من السكن و السيارة ، انتقل إلى رئيس قسم بسرعة البرق ، يدبر ملف العمل الاجتماعي بمقاربة أقبرت العمل الاجتماعي  يستفيد من هذا الوضع بشكل كبير، و خير مثال على ذلك النسبة المتدنية  لانجاز مشاريع برامج التنمية البشرية بالإقليم مقارنة بباقي الأقاليم خاصة جودة المشاريع ، و ضعف القوة الاقتراحية ، و طريقة توزيع الدعم على الجمعيات .
   * سيدأحمد بوكنين :   حضي بدعم أخيه نائب  التعليم ، رئيس مصلحة بقسم الشؤون الداخلية ،لا يزاولها و بالمقابل  يعمل بديوان عامل الإقليم ،يستفيد من السيارة يقال انه انتزعها من رئيس الديوان بطريقة ما.
  *   أحمد البشير الضماني : انتهازي في صمت ، ينتمي لمدرسة السباعي، رئيس مصلحة  بقسم الشؤون الداخليةّ، لا يقوم بأي عمل تقريبا ما عدا الإعداد لدوارات المجلس الإقليمي ، يستفيد من السكن و السيارة بتدخل من لوبي الفساد بالعمالة  .
*   الفيلالي مسيريب أو( الشوية )، ألتحق بالكتابة العامة  لعمالة آسا الزاك بعد أن كان بباشوية آسا يتولى مهام عين السلطة المحلية، الآن يتولى  رئيس مصلحة بقسم الشؤون الاقتصادية و الاجتماعية، يتدخل في كل شيء، الشؤون العامة و الخاصة والموسم و الجمعيات و  الجهوية و الانتخابات، يعد تقارير تحت الطلب ،يستفيد من كل تكوين في افران والرباط دون غيره،يستفيد من السيارة .
بوجمعة بوكريشة ( الجلدة ) ، رئيس مصلحة الحالة المدنية ، يستفيد من السكن
 و السيارة، يقوم بمهام روتينية من قبيل سجل الولدات و سجل الوفيات .
وهناك نوع أخر من الموظفين يستفيدون من امتيازات دون أن تكون لهم صفة  رئيس قسم أو رئيس مصلحة ، و يتعلق الأمر ب :
·       الوردي الحنفي ، يشرف على ملف  إعداد تعويضات أمر بمهمة للمنتسبين للميزانية العامة ، وملف سد تويزكي سابقا و ملف  المناطق الخضراء و ربما السوداء....يستفيد من السكن و السيارة ، ينتصر هو الأخر  للظهير البربري .
·       محمد الفغراوي ، مكلف بملف الموظفين المنتسبين للميزانية الإقليمية ، يستفيد من السيارة .
ناهيك عن الاستفادة من التعويضات السنوية و حصص الوقود و منحة العيد و...
                                                                                     يتـــــــــــــبع .  

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

12 تعليقات:

  1. الحقيقة نصادف الكثر من موقريكم بكليميم يتبجحون بانجازاتهم ومقالبهم و.... بالمقاهي والشقق,.. ونتمنى ان تفضحوا باقي القطاعات الأخرى خاصة وكالة الجنوب والفلاحة التي تنعم بميزانيات ومشاريع دسمة

    ردحذف
  2. لماذا لا تذكرون الأمي تيكمارين أحمدو رئيس مصلحة بقسم الموظفين الذي لم يعمل يوما واحدا من فترة توظفيه التي تقارب العشرين سنة، و الذي يعيش منذ عشر سنوات بفرنسا، و لماذا تتركون المشعوذ لحسن المومني الذي رقي إلى رتبة قائد بحجة أنه من أبناء الإقليم من طرف رب نعمته سيء الذكر بوشعيب المتوكل، و الذي أصبح رئيسا للديوان و المندوب الحقيقي للإنعاش الوطني، و الذي يصرف أزيد من عشر بطاقات لحسابه الخاص، يعطي إحداها لعشيقته الأستاذة من بنات آسا، وأخيرا و ليس آخرا الحاج علي زمني رئيس قسم الموظفين العنصري البغيض الذي يتلاعب بملفات الترقية و المباريات و يتاجر في البقع الأرضية. و ختاما:الساكت عن الحق شيطان أخرس، و الحل أنه على الإدارة أن تتوقف عن هذا النهج و تسمح بتنقل كل هؤلاء الأطر إلى أقاليم أخرى، و تجديد الدم في هذه العمالة، فابناء الإقليم الحقيقيون مستعدون لتحمل المسؤوليات.

    ردحذف
  3. لماذا لا تذكرون الأمي تيكمارين أحمدو رئيس مصلحة بقسم الموظفين الذي لم يعمل يوما واحدا من فترة توظفيه التي تقارب العشرين سنة، و الذي يعيش منذ عشر سنوات بفرنسا، و لماذا تتركون المشعوذ لحسن المومني الذي رقي إلى رتبة قائد بحجة أنه من أبناء الإقليم من طرف رب نعمته سيء الذكر بوشعيب المتوكل، و الذي أصبح رئيسا للديوان و المندوب الحقيقي للإنعاش الوطني، و الذي يصرف أزيد من عشر بطاقات لحسابه الخاص، يعطي إحداها لعشيقته الأستاذة من بنات آسا، وأخيرا و ليس آخرا الحاج علي زمني رئيس قسم الموظفين العنصري البغيض الذي يتلاعب بملفات الترقية و المباريات و يتاجر في البقع الأرضية. و ختاما:الساكت عن الحق شيطان أخرس، و الحل أنه على الإدارة أن تتوقف عن هذا النهج و تسمح بتنقل كل هؤلاء الأطر إلى أقاليم أخرى، و تجديد الدم في هذه العمالة، فابناء الإقليم الحقيقيون مستعدون لتحمل المسؤوليات.

    ردحذف
  4. نعم الساكت عن الحق شيطان أخرس، لذلك سأقوله لكم، و أريكم من اللص و الإنتهازي و المشغوذ،إن أيتوسى هم لئام، لا يراعون حرمة أحد و لا يعترفون بالجميل: نساؤهم فاجرات و رجالهم ديوثيون، يدعون بأنهم صحراويون في حيم أثهم من اليهود بل أشر منهم، يقدسون الحجر و الحفر و يعبدون الأسلاف و يغدكون لخك القرابين، كان القدماء يلقبونهم بإحوة جمالهم/ و لكنهم في الحقيقة إلى الكلاب أقرب:
    إذا قيل للكلب أمت أيتوسي/ عوى الكلب من النفور
    تسرقوم المال العام في الليل و النهار/ مقاولات و جمعيات و تعاونيات ثم تشوهون المموظغين العاملين يأرضكم/ أقبح و أجوع أرض/ ليس لها من الصحراء إلا أسوأ ما فيهاو بدلا من الضويل صولد و جدوا بها الضوبل صهد، غالله الله لهم، أضاعوا أولادهم بينكم/ حيث الجهل يعلمه الكبير للصغير، هوضعم الله عم شبابخم الضايع في بلدتكم يلدةاللؤم و الكفر و التجبر على الضيف و و الله إن الصحراويون الحقيقيون ليكرهونكم، فأيديكم ملطخة بدمائهم أيها العملاء الجبناء.

    ردحذف
  5. نعم الساكت عن الحق شيطان أخرس، لذلك سأقوله لكم، و أريكم من اللص و الإنتهازي و المشغوذ،إن أيتوسى هم لئام، لا يراعون حرمة أحد و لا يعترفون بالجميل: نساؤهم فاجرات و رجالهم ديوثيون، يدعون بأنهم صحراويون في حيم أثهم من اليهود بل أشر منهم، يقدسون الحجر و الحفر و يعبدون الأسلاف و يغدكون لخك القرابين، كان القدماء يلقبونهم بإحوة جمالهم/ و لكنهم في الحقيقة إلى الكلاب أقرب:
    إذا قيل للكلب أمت أيتوسي/ عوى الكلب من النفور
    تسرقوم المال العام في الليل و النهار/ مقاولات و جمعيات و تعاونيات ثم تشوهون المموظغين العاملين يأرضكم/ أقبح و أجوع أرض/ ليس لها من الصحراء إلا أسوأ ما فيهاو بدلا من الضويل صولد و جدوا بها الضوبل صهد، غالله الله لهم، أضاعوا أولادهم بينكم/ حيث الجهل يعلمه الكبير للصغير، هوضعم الله عم شبابخم الضايع في بلدتكم يلدةاللؤم و الكفر و التجبر على الضيف و و الله إن الصحراويون الحقيقيون ليكرهونكم، فأيديكم ملطخة بدمائهم أيها العملاء الجبناء.

    ردحذف
  6. نعم الساكت عن الحق شيطان أخرس، لذلك سأقوله لكم، و أريكم من اللص و الإنتهازي و المشغوذ،إن أيتوسى هم لئام، لا يراعون حرمة أحد و لا يعترفون بالجميل: نساؤهم فاجرات و رجالهم ديوثيون، يدعون بأنهم صحراويون في حيم أثهم من اليهود بل أشر منهم، يقدسون الحجر و الحفر و يعبدون الأسلاف و يغدكون لخك القرابين، كان القدماء يلقبونهم بإحوة جمالهم/ و لكنهم في الحقيقة إلى الكلاب أقرب:
    إذا قيل للكلب أمت أيتوسي/ عوى الكلب من النفور
    تسرقوم المال العام في الليل و النهار/ مقاولات و جمعيات و تعاونيات ثم تشوهون المموظغين العاملين يأرضكم/ أقبح و أجوع أرض/ ليس لها من الصحراء إلا أسوأ ما فيهاو بدلا من الضويل صولد و جدوا بها الضوبل صهد، غالله الله لهم، أضاعوا أولادهم بينكم/ حيث الجهل يعلمه الكبير للصغير، هوضعم الله عم شبابخم الضايع في بلدتكم يلدةاللؤم و الكفر و التجبر على الضيف و و الله إن الصحراويون الحقيقيون ليكرهونكم، فأيديكم ملطخة بدمائهم أيها العملاء الجبناء.

    ردحذف
  7. نعم الساكت عن الحق شيطان أخرس، لذلك سأقوله لكم، و أريكم من اللص و الإنتهازي و المشغوذ،إن أيتوسى هم لئام، لا يراعون حرمة أحد و لا يعترفون بالجميل: نساؤهم فاجرات و رجالهم ديوثيون، يدعون بأنهم صحراويون في حيم أثهم من اليهود بل أشر منهم، يقدسون الحجر و الحفر و يعبدون الأسلاف و يغدكون لخك القرابين، كان القدماء يلقبونهم بإحوة جمالهم/ و لكنهم في الحقيقة إلى الكلاب أقرب:
    إذا قيل للكلب أمت أيتوسي/ عوى الكلب من النفور
    تسرقوم المال العام في الليل و النهار/ مقاولات و جمعيات و تعاونيات ثم تشوهون المموظغين العاملين يأرضكم/ أقبح و أجوع أرض/ ليس لها من الصحراء إلا أسوأ ما فيهاو بدلا من الضويل صولد و جدوا بها الضوبل صهد، غالله الله لهم، أضاعوا أولادهم بينكم/ حيث الجهل يعلمه الكبير للصغير، هوضعم الله عم شبابخم الضايع في بلدتكم يلدةاللؤم و الكفر و التجبر على الضيف و و الله إن الصحراويون الحقيقيون ليكرهونكم، فأيديكم ملطخة بدمائهم أيها العملاء الجبناء.

    ردحذف
  8. نعم الساكت عن الحق شيطان أخرس، لذلك سأقوله لكم، و أريكم من اللص و الإنتهازي و المشغوذ،إن أيتوسى هم لئام، لا يراعون حرمة أحد و لا يعترفون بالجميل: نساؤهم فاجرات و رجالهم ديوثيون، يدعون بأنهم صحراويون في حيم أثهم من اليهود بل أشر منهم، يقدسون الحجر و الحفر و يعبدون الأسلاف و يغدكون لخك القرابين، كان القدماء يلقبونهم بإحوة جمالهم/ و لكنهم في الحقيقة إلى الكلاب أقرب:
    إذا قيل للكلب أمت أيتوسي/ عوى الكلب من النفور
    تسرقوم المال العام في الليل و النهار/ مقاولات و جمعيات و تعاونيات ثم تشوهون المموظغين العاملين يأرضكم/ أقبح و أجوع أرض/ ليس لها من الصحراء إلا أسوأ ما فيهاو بدلا من الضويل صولد و جدوا بها الضوبل صهد، غالله الله لهم، أضاعوا أولادهم بينكم/ حيث الجهل يعلمه الكبير للصغير، هوضعم الله عم شبابخم الضايع في بلدتكم يلدةاللؤم و الكفر و التجبر على الضيف و و الله إن الصحراويون الحقيقيون ليكرهونكم، فأيديكم ملطخة بدمائهم أيها العملاء الجبناء.

    ردحذف
  9. نعم الساكت عن الحق شيطان أخرس، لذلك سأقوله لكم، و أريكم من اللص و الإنتهازي و المشغوذ،إن أيتوسى هم لئام، لا يراعون حرمة أحد و لا يعترفون بالجميل: نساؤهم فاجرات و رجالهم ديوثيون، يدعون بأنهم صحراويون في حيم أثهم من اليهود بل أشر منهم، يقدسون الحجر و الحفر و يعبدون الأسلاف و يغدكون لخك القرابين، كان القدماء يلقبونهم بإحوة جمالهم/ و لكنهم في الحقيقة إلى الكلاب أقرب:
    إذا قيل للكلب أمت أيتوسي/ عوى الكلب من النفور
    تسرقوم المال العام في الليل و النهار/ مقاولات و جمعيات و تعاونيات ثم تشوهون المموظغين العاملين يأرضكم/ أقبح و أجوع أرض/ ليس لها من الصحراء إلا أسوأ ما فيهاو بدلا من الضويل صولد و جدوا بها الضوبل صهد، غالله الله لهم، أضاعوا أولادهم بينكم/ حيث الجهل يعلمه الكبير للصغير، هوضعم الله عم شبابخم الضايع في بلدتكم يلدةاللؤم و الكفر و التجبر على الضيف و و الله إن الصحراويون الحقيقيون ليكرهونكم، فأيديكم ملطخة بدمائهم أيها العملاء الجبناء.

    ردحذف
  10. نعم الساكت عن الحق شيطان أخرس، لذلك سأقوله لكم، و أريكم من اللص و الإنتهازي و المشغوذ،إن أيتوسى هم لئام، لا يراعون حرمة أحد و لا يعترفون بالجميل: نساؤهم فاجرات و رجالهم ديوثيون، يدعون بأنهم صحراويون في حيم أثهم من اليهود بل أشر منهم، يقدسون الحجر و الحفر و يعبدون الأسلاف و يغدكون لخك القرابين، كان القدماء يلقبونهم بإحوة جمالهم/ و لكنهم في الحقيقة إلى الكلاب أقرب:
    إذا قيل للكلب أمت أيتوسي/ عوى الكلب من النفور
    تسرقوم المال العام في الليل و النهار/ مقاولات و جمعيات و تعاونيات ثم تشوهون المموظغين العاملين يأرضكم/ أقبح و أجوع أرض/ ليس لها من الصحراء إلا أسوأ ما فيهاو بدلا من الضويل صولد و جدوا بها الضوبل صهد، غالله الله لهم، أضاعوا أولادهم بينكم/ حيث الجهل يعلمه الكبير للصغير، هوضعم الله عم شبابخم الضايع في بلدتكم يلدةاللؤم و الكفر و التجبر على الضيف و و الله إن الصحراويون الحقيقيون ليكرهونكم، فأيديكم ملطخة بدمائهم أيها العملاء الجبناء.

    ردحذف
  11. نعم الساكت عن الحق شيطان أخرس، لذلك سأقوله لكم، و أريكم من اللص و الإنتهازي و المشغوذ،إن أيتوسى هم لئام، لا يراعون حرمة أحد و لا يعترفون بالجميل: نساؤهم فاجرات و رجالهم ديوثيون، يدعون بأنهم صحراويون في حيم أثهم من اليهود بل أشر منهم، يقدسون الحجر و الحفر و يعبدون الأسلاف و يغدكون لخك القرابين، كان القدماء يلقبونهم بإحوة جمالهم/ و لكنهم في الحقيقة إلى الكلاب أقرب:
    إذا قيل للكلب أمت أيتوسي/ عوى الكلب من النفور
    تسرقوم المال العام في الليل و النهار/ مقاولات و جمعيات و تعاونيات ثم تشوهون المموظغين العاملين يأرضكم/ أقبح و أجوع أرض/ ليس لها من الصحراء إلا أسوأ ما فيهاو بدلا من الضويل صولد و جدوا بها الضوبل صهد، غالله الله لهم، أضاعوا أولادهم بينكم/ حيث الجهل يعلمه الكبير للصغير، هوضعم الله عم شبابخم الضايع في بلدتكم يلدةاللؤم و الكفر و التجبر على الضيف و و الله إن الصحراويون الحقيقيون ليكرهونكم، فأيديكم ملطخة بدمائهم أيها العملاء الجبناء.

    ردحذف
  12. حاسدينهم هما بعد خداامين بعرق كتافهم هما خداميين و مبرعين و نتوما تابعينهم كتنبحوا

    ردحذف