» » » المهرجان الاقليمي الأول للطفل بآسا



شهدت مدينة آسا أيام 2 و3 و4 و5 و6 و7 و8 ماي 2012 المهرجان الاقليمي الأول للطفل المنظم من طرف جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع آسا تحت شعار :" مستقبل مجتمعنا في سلوك أطفالنا".
وقد أعطى انطلاقته السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم آسا الزاك ، افتتاح تميز بكرنفال يحمل من اللوحات ألوانا وفنونا جعلت من المشاركين فسيفساء تسر الناظرين وتبهج الحاضرين.
وعلى طول شارع الحسن الثاني كانت ساكنة مدينة آسا تتبع عن قرب سير الكرنفال المتوجه صوب ساحة محمد السادس حيث جمهور غفير آخر ينتظر ما سيجود به هذا المهرجان في نسخته الأولى.
مؤسسات تعليمية بلوحات بيئية ومشاهد تعبيرية رائعة تحمل رسائل متعددة.
وبلوحات فلكلورية تجسد عادات وتقاليد وأصالة المنطقة.
وأرواض لأطفال صغار يؤثثون فضاء الكرنفال ويقدمون لوحاتهم التعبيرية.
ومؤسسات نسوية تبرز جانبا من أعمالها من خلال لوحات خاصة بالمرأة والطفولة.
وفرقة نحاسية تطرب السامعين وتتقدم الكرنفال في جمالية خاصة.
وفرق بهلوانية بمختلف أصنافها تمتع الناظرين وتسر الأطفال وتبهج من يتقرب منها ويتودد للعب معها.
و بطل عالمي  يدعى  " عزيز الصالحي " أبهر الجميع و صفق له الكل بعروضه الرائعة و الخارقة ، كيف لا و هو بطل العالم في التحدي و المغامرات .
و أغنية هندية تخلق حدثا من نوع خاص حيث امتزاج الثقافات و التقاء الحضارات .
ومدينة ألعاب لوحدها تسلب عقول أطفال تتاح لهم لأول مرة فرصة اللعب وسطها، حيث تنوع أشكال وطرائق اللعب ما يضفي عليها جمالية خاصة، تكون بذلك قد استجابت لكل ما تتطلع إلية طفولة آسا ونواحيها.
وعروض ليلية تجلب زوارا كبارا وصغارا يستمتعون بلوحات فنية ورقصات بهلوانية وأناشيد تربوية، نالت علامة الاعجاب من خلال إقبال ومشاركة كثيفة للأطفال في مختلف العروض والمسابقات المنظمة على هامش فعاليات المهرجان.
       إعجاب منقطع النظير وإقبال فاق التوقعات، وتذاكر توزع بالمجان تنفذ قبل انطلاق الألعاب، ومتمنيات ببقائها طول العام، ولكن هيهات هيهات.




صور و ألبومات  أخرى تجدونها  : هنا 




كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك