» » » الاطر المعطلة تُصعد وتستعد الى اللجوء الاجتماعي لاحدى الدول الاوروبية

في خطوة تصعيدية للاطر العليا المعطلة ستقدم عليها المجموعة المقصية من محضر 20 يوليوز لاعلانها اللجوء الاجتماعي ألى إحدى الدول الاوروبية.
هذا ما كشف عنه مصدر مطلع في صفوف المعطلين ليومية " النهار المغربية " أن المجموعة في صدد إعداد الملف الذي سيعرض على احدى الدول الاوروبية التي لم يحدد اسمها ولم يستبعد المصدر أن تكون الجارة الاسبانية.

تأتي هذه الخطوة من المعطلين احتجاجا وردا على حكومة بن كيران التي اقصتهم من التوظيف.
وكشف المصدر ذاته أن تنسيقيات المعطلين تستعد لتصعيد حدة الاحتجاجات ضد حكومة بنكيران بداية من هذا الأسبوع، حيث يتم التنسيق بين المجموعات على المستوى الوطني من أجل حشد الصفوف والقدوم إلى مدينة الرباط من مختلف الأقاليم والمدن المغربية يومي الأربعاء والخميس المقبلين للقيام بمسيرات احتجاجية وسط العاصمة الرباط ضد حكومة بنكيران. وكان أزيد من 7000 معطل من حاملي الشهادات ينتمون إلى كل من (التنسيق الميداني للأطر العليا المعطلة، والمجموعات المقصية من محضر 20 يوليوز والتنسيقيات الأربع، والتنسيق الميداني للمجازين، والتنسيقية الوطنية لأساتذة سد الخصاص والتربية غير النظامية ومحو الأمية)، قد أقدموا على مقاطعة مباراة وزير التربية والوطنية التي أجريت يوم الأربعاء الماضي وقدموا للاحتجاج أمام البرلمان، حيث تم التدخل بعنف لتفريقهم مما خلف العديد من الإصابات في صفوف المعطلين. وكما أشارت "النهار المغربية" إلى ذلك في وقت سابق، فقد رفض رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران الربط بين إصرار الحكومة بالوفاء بالعقد الموقع مع مدرب المنتخب الوطني غيريتس والوفاء بالالتزام الذي وقعته الحكومة السابقة مع المعطلين، مؤكدا أن الرزق ليس بيد الدولة وأنه لا يوجد لديه ما يفعله لهؤلاء ونصحهم باجتياز المباريات، وأن يجربوا حظهم قائلا "ماعندي ماندير ليهم ايدوزا المباراة والى مانجحوش ادوزا مرة أخرى والرزق ماكاينش غير بيد الدولة". ورفض بنكيران خلال جلسة عمومية سابقة بمجلس المستشارين تسمية هؤلاء بالمعطلين مفضلا تسميتهم بـ "اللي كيسميو راسهم بالمعطلين" والذي قال عنهم بأنهم كانوا يعتبرون أنفسهم بأنهم وظفوا


كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك