» » هذا ما قاله خيرات عن مولاي هشام ومحيط الملك وقصوره قبل خمسة أشهر

 
فيديو بصوت خيرات يتهم فيه 'الأمير الأحمر' بحيازة 4 ملايير بدون 'توصيل'
فعلى إثر تفجر الصراع وتبادل الاتهامات والاتهامات المضادة حول ما قاله عبد الهادي خيرات عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية هن الأمير الأحمر، وانفجرت شظاياه بين يوميتي "الاتحاد الاشتراكي" و"المساء"، ينشر موقع "لكم.كوم" ما قاله القيادي الاتحادي خيرات في لقاء تواصلي يوم السبت 8 مارس 2011 بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لأكادير بشارع الحسن الثاني بمدينة أكادير، والذي نظمته الكتابة الاقليمية لحزب الوردة بتنسيق مع الكتابة الجهوية لنفس التنظيم السياسي تحت شعار " السياسي بالمغرب على ضوء التعديلات الدستورية والإصلاحات السياسية ".
وفيما يلي مقتطفات مما قاله عبد الهادي خيرات عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ولم يثر أي رد فعل من قبل أي طرف:
- أولا بخصوص الملكية و الحسن الثاني :
قال لنا الحسن الثاني " شوهتوني ؤفرعتكم ". فلا غالب ولا مغلوب. تعالوا إذن لننقد المغرب من السكتة القلبية. هكذا استقبل الحسن الثاني المناضل المقاوم عبد الرحمن اليوسفي وسط حريمه وقال لأبنائه أقدم لكم أخطر مهرب سلاح عرفه المغرب ليرد اليوسفي كان ذاك من أجل المقاومة .
إن جملة "الملك هو الممثل الأسمى للأمة " الواردة في الدستور استعملت لمحاربة الإتحاد الاشتراكي. وأن الحسن الثاني قال للحزب حينما قدم ملتمس الرقابة إنما تقدمون ملتمسا ضدي وليس ضد الحكومة. ما أقوله ليس أسرارا وإنما تذكير فعبد الرحيم بوعبيد هو من فاوض من أجل عودة محمد الخامس. إننا لا نخجل من قول إننا حملنا السلاح في وجه الملكية في يوم من الأيام.
-ثانيا بخصوص الملك محمد السادس ومحيطه:
نريد ملكا معنا بروح عصره وباركا من les amis de classe في إشارة لزملاء الملك في الدراسة الذين وصفهم بمجموعة من "الدراري اللي كايلعبو ؤكايتغتاناو" .إن خيرات البلاد يتم نهبها فالقصور يتم " تزييزها " بحجارة المقالع .
-ثالثا بخصوص المشاريع الحكومية المنجزة:
هذه ليست بلاد- التي- جي- في ) القطار السريع(. ففي أنفكو مازالت النساء يرممن حزوزات أقدامهن بالحناء.هناك في المغرب حماقات في اختيار المشاريع .
-رابعا بخصوص المغرب الأخضر والمغرب الأزرق:
إنهما مخططان يدلان على الحكم الفردي. مسرحية هزلية رديئة.
-خامسا بخصوص الأمير مولاي هشام:
إن الإتحاد اليوم سيقول الحقائق كاملة الأمير الأحمر مولاي هشام أخذ 4 مليارات )لم يحدد هل بالسنتيم أم بالدرهم ( بدون ضمانات.
-سادسا بخصوص الصحافة:
لا توجد في المغرب صحافة مستقلة. فشركات التوزيع متحكم فيها. ولقد أجبر الإتحاد الاشتراكي وحزب التقدم والاشتراكية على بيع شركة التوزيع شوش بريس. والشركة التي تبيع الورق للصحف يملكها الملك والماجيدي.
- سابعا بخصوص القضاء:
القضاء في المغرب فاسد، ونريد قضاء نزيها على شاكلة القضاء المصري. في ألمانيا القيصرية كان إلى جانب قصر الملك كوخ لأحد الفقراء . وأراد الملك شراءه لضمه إلى أرضه وحينما عرض الأمر على صاحب الكوخ رفض قائلا: إني يا جلالة الملك لن أبيعك كوخي ولن تقدر على هدمه. وحينما سأله الملك عن المانع من ذلك ، أجابه الرجل الفقير صاحب الكوخ ،لأن القضاء في بلادنا ألمانيا نزيه غير فاسد.و وجه عبد الهادي خيرات لعناته إلى من يمكنه أن يساوم الإتحاد. الله "إينعل إلى كان عندنا شي فاسد ؤمتسترين" عليه.
-ثامنا بخصوص الوالي وشركة عمران أكادير:
منعشون عقار يون من أكادير قدموا عند المكتب السياسي يشتكون من عدم تمكينهم من إنجاز مشاريعهم تحت ذريعة حتى يبيع فلان منتوجه هكذا يقول لهم الوالي. وشركة عمران آكادير شوهت المدينة . والمجلس البلدي لآكادير في صراع مع لوبي العقار والسماسرة .
-تاسعا بخصوص الحركية السياسية للشباب:
شبابنا أنزل الخوف في المخزن. ويجب العض بالنواجذ على هذه اللحظة لتحقيق بعض المكاسب. فلا ثقة في هذا الحراك لأن المخزن عودنا على الالتفاف على المطالب.
-- هنا تسجيل ماقاله خيرات بالصوت عن الأمير الأحمر خلال لقائه ببني ملال:

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك