» » كريستوفر روس يقدم الأربعاء تقريره الجديد أمام مجلس الأمن


يقدم كريستوفر روس، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الأربعاء 28 نوفمبر، تقريره إلى مجلس الأمن في جلسة خاصة، ومن المنتظر أن يتضمن التقرير خلاصات كريستوفر روس عقب الجولة الميدانية التي قادته إلى المنطقة، بما فيها الأقاليم المتنازع عليها.
وذكر موقع "ألف بوست"، أن التقرير قد يرتكز مضمونه على التحذير من احتمال انفجار الأوضاع، ونسب إلى مصادر أممية أن جلسة الغد الأربعاء مخصصة للمشاورات للوقوف على مدى التزام كريستوفر روس والأطراف المعنية، وأساسا المغرب والبوليساريو، بقرارات المجلس السابقة.
وكان المبعوث الأممي قد قام نهاية الشهر الماضي بزيارة إلى المغرب ومخيمات تندوف وموريتانيا والجزائر واسبانيا وفرنسا نهاية الشهر الماضي، وبداية الشهر الجاري، واستشار الأطراف المعنية بمستقبل المفاوضات التي وصفها بأنها لم تعطي أي ثمار تذكر بل وحذّر من أن الأوضاع مقبلة على الانفجار إذا استمرت على ما هو عليه.
وأضاف نفس الموقع أنه من المنتظر جدا أن يكون هذا هو محور التقرير الذي سيعرضه كريستوفر روس على أعضاء مجلس الأمن الدولي في محاولة لكي يدفعهم إلى اتخاذ قرارات ترمي إلى الضغط على الأطراف المعنية بالنزاع لتتقدم في مفاوضات الحل الأخير.

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك