» » » احتجاجات وانسحابات وتبادل الاتهامات بين أعضاء المجلس الجهوي بكليميم

أسا بريس : الصحراء نيوز - أوس رشيد


انعقد، يوم الأربعاء 30 يناير 2013 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا ، اجتماع المجلس الجهوي لجهة كليميم - السمارة  في دورته  العادية لشهر يناير ،  الدورة التي عرفت جدلا واسعا بعد انسحاب أعضاء إقليم طاطا  احتجاجا على ما وصفوه بالإقصاء و التهميش  و استمرار  تفشي الفقر و عزلة الإقليم  ، في غياب مشروع لتأهيل الطريق الوطنية رقم 12 بعد انجاز دراسة للطريق الوطنية رقم 1 كلفت مليار سنتيم، و أكد رئيس الجهة أن ميزانية الجهة تقسم على كل ألاقاليم الخمسة بالتساوي وطالب من الأعضاء المنسحبين تقديم مشاريع قابلة للتطبيق على ارض الواقع.
و احتج احد الأعضاء على  إهدار و تبديد المداخيل المتعلقة بمقالع الحجارة المنتشرة بالجهة المعفية من أي رسوم ، و خلال هذه الدورة تمت المصادقة على عدة اتفاقيات شراكة مشاريع أهمها الخاصة ببناء إقامة جامعية بمدينة السمارة و  مدرج  لاستعاب 500 طالب بملحقة كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بمدينة كليميم.
 وغاب عن هذه الدورة عامل إقليم طاطا و  الرئيس السابق للجهة  عمر بوعيدة. و شهدت احتجاج  صامت للمعطلين الصحراويين  . وتم إلغاء عرض خاص  بالوضع الصحي بالجهة رغم حضور المندوب الجهوي .

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك