» » خارطة طريق اقليم اسا الزاك للانتخابات المقبلة .



أسا بريس ( الزاك) : سيد أحمد العوا 
مافتئ مهرجان موسم زاوية اسا ان يسدل الستار على نفسه حتى ترك الباب مفتوحا على  مصراعيه لتظهر تحالفت جديدة من شأنها ان تغير من معالم الخارطة السياسية الحالية لترسم بذلك خارطة طريق جديدة حيث يتعلق الامر بالانتخابات التي باتت وشيكة .
الشيئ الذي فرض على اباطرة المال والسياسة والمتحكمين في خيوط ودواليب الاقليم التأهب لهذه الجولة لحسمها لصالحهم ونزكي كلامنا هذا من خلال تشكيلة اللجنة المنظمة للمهرجان التي شكلت الكثير من علامات الاستفهام للقاصي والداني .اظافة الى اللقاءات الهامشية في مأدبتين احداهما بمنزل السيد رئيس المجلس الاقليمي و النائب البرلماني رشيد التامك هذا الاخير الذي مرر الكثير من الرسائل الواظحة والمشفرة للالتفاف حوله لظفر برئاسة الاقليم .اما المأدبة  الثانية فكانت بمنزل الحاج حامدي وايسي بمدينة اكادير حيث ان مصدرنا اكد كل التفاصيل التي تم التطرق اليها بين الكولنيل ماجور ايدا التامك  و رئيس بلدية اسا الحاج حامدي وايسي  خلال حفل غداء بمناسبة عودة ابني هذا الاخير وزوجته من الديار المقدسة .ولقد كان الاتفاق كالتالي :
السيد رشيد التامك : رئيس المجلس الاقليمي .على اساس الابتعاد عن بلدية اسا لصالح .رئيسها الحالي السيد الحاج حامدي وايسي .
السيد منصور حمادي .رئيس بلدية الزاك
ويقضي الاتفاق كذلك بتكفل السيد رشيد التامك بالمصاريف المادية التي حدد لها كصقف  مبلغ 150مليون ستم .بمدينة مشروطة .حيث انه في حالة فوز السيد حمادي منصور بالمنصب السالف الذكر يعيد هذا المبلغ لسيد رشيد التامك .
ويأتي هذا الاتفاق بعد تحديد الاسماء والدوائر المرجحة للفوز بالزاك وهي كالتالي :
السيد الزيتوني عبد الله : الدائرة رقم 1
السيد منصور حمادي : الدائرة رقم 3
السيد لحسن اسحلي : الدائرة رقم  5
السيد الوحماني محمد الامين : الدائرة رقم  6
السيد نفعي باري : الدائرة رقم 7
السيد ولد الشريف : الدائرة رقم   10
السيد حسن بودعكات : الدائرة رقم 12
السيد الوالي خليفي : الدائرة رقم  14
السيد رشيد التامك : الدائرة رقم  15
السيدة سلم عبد ربه : الدائرة الاظافية اللائحة النسائية .
اما بالنسبة  للغرف :
الغرفة الفلاحية على مستوى الزاك :السيد الكنتاوي
الغرفة الفلاحية على مستوى اسا :السيد الغدال
المقعد الاظافي للتجارة  الزاك : السيد الهراس
المقعد الاظافي للتجارة  اسا : السيد قيس
الخدمات : السيد عدي محمد
الصناعة : السيد  لبات
رئاسة الجماعات :
جماعة تويزكي : الرئيس السيد بدا
جماعة المحبس : الرئاسة السيد عياد كرماط
جماعة البيرات : السيد المعلولي
المجلس الاقليمي :
الرئيس : السيد رشيد التامك
بائب رئيس المجلس الاقليمي الاول : السيد عبا محمود
اما فيما يتعلق بالجهة فتم الاتفاق على الدفع بالسيد عبد الوهاب بالفقيه لرئاسة جهة كلميم السمارة .هذا وقد جاء ظمن بنود الاتفاق ابعاد  كل من السيد: عيلة عثمان و السيد محمد سالم ايدر عن الساحة .اظافة الى تقسيم تركتهما السياسية .

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

1 تعليقات:

  1. assalamou3alaykoum warahmatoullah , ahl ASSA ZAG achaddou kofran wanifa9an mina ala3rab walan youghayira allahou 9awman 7atta youghayirou mabi anfoussihim , la carte politique d'ASSa est entre les mains de ses citoyens eux seuls ont le pouvoir de choisir leurs élus, et le rôle des jeunes est d'expliquer clairement l'enjeux politique de la province et de la région . baraka 3lina men l7issabat lfarigha .... il faut voir les choses en façe au lieu de se cacher derrière des excuses banales les jeunes doivent participer activement dans la vie politique et porter l'appui nécessaire a ceux qu'ils ont le merite et la capacité de changer les choses . Wallahou lmousta3ane

    ردحذف