» » » » إنتصار إعلامي ساحق للنشطاء الصحراويين على حساب الآلة الإعلامية المغربية

أسا بريس : ويكي

تتوالى نجاحات  مجموعة من النشطاء الصحراويين رغم ضعف الإمكانيات في كشف كذب الرواية الرسمية  المغربية  حول الأحداث الجارية بمجموعة من المدن بالصحراء الغربية مند أربعة أيام .  عبر نشر مجموعة من الصور و الفيديوهات التي تفند و بالواضح الأكاذيب و الإدعاءات المغرضة للآلة الإعلامية الرسمية و لمجموعة من المواقع الإلكترونية التي سخرت لهذا الهدف و من بينها موقع كود الذي يقود هذه الأيام حملة شرسة على كل من يسميهم بالعناصر الإنفصالية .
 فبالأمس القريب نشر الموقع صورة مفبركة لشخصين ادعى أنهما صحراويين من العناصر الانفصالية يشعلون النار في حاويات الأزبال في الوقت نفسه يلاحظ في الصورة أطفال صغار يلهون و نساء جالسات أمام منازلهن في سلام , و التلميذ المتواضع في الإعلاميات سيكتشف أنها مفبركة بواسطة أحد البرامج .
صورة أخر لشخص يرتدي بدلة رياضية و يحمل بيده اليسرى علم جبهة البوليساريو و يرمي الحجارة بيده اليمنى , إلا أن نشطاء صحراويين تمكنوا بسهولة من التعرف لهذا الشخص من خلال فيديوهات سابقة لرجال الأمن بزي مدني .
صورة أخرى نشرها هؤلاء النشطاء لما سموه بزيف الرواية الرسمية حول مبادرة المتظاهرين برمي الحجارة على رجال الشرطة . فيديوهات و صور كثيرة تؤكد العكس . و في الصورة أسفله توضيح للطريقة المتبعة في استفزاز المتظاهرين الصحراويين لتصويرهم . 

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات