» » » » » » الكوديسا : الولايات المتحدة الأمريكية تطالب بتوسيع صلاحية بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء بالصحراء الغربية.

أسا بريس : الكوديسا
علم المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA من مصادر مؤكدة أن الولايات المتحدة الأمريكية تقدمت بمسودة مشروع لرئاسة مجلس الأمن الدولي أدرجت فيه فقرة تتعلق بالمطالبة بضرورة توسيع صلاحية بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء بالصحراء الغربية ( MINURSO ) لتشمل مراقبة و حماية حقوق الإنسان.
و جاء هذا الطلب الأمريكي مباشرة عقب تقرير الأمين العام للأمم المتحدة الخاص بالصحراء الغربية و المقدم إلى مجلس الأمن الدولي بتاريخ 08 أبريل / نيسان 2013 تحت رقم ( 220 / 2013 / S )، و الذي أوصى فيه السيد ” بان گيمون ” الأمين العام للأمم المتحدة بوضع آلية مستقلة و محايدة لحماية حقوق الإنسان بالصحراء الغربية.
و تعد هذه المرة الأولى التي تطالب فيها الولايات المتحدة الأمريكية بآلية أممية لمراقبة حقوق الإنسان و التقرير عنها بالصحراء الغربية، و التي طالبت بها سابقا مجموعة من الدول و منظمات و جمعيات حقوقية دولية بسبب الانتهاكات المتواصلة لحقوق الإنسان المرتكبة من الدولة المغربية في حق المدنيين الصحراويين.
و من ضمن هذه المنظمات الدولية مركز روبرت ف . كينيدي للعدالة و حقوق الإنسان الذي تجمعه شراكة مع المدافعة الصحراوية عن حقوق ” أمنتو حيدار ” رئيسة تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA ، و الذي يقود حملة دولية من أجل إنشاء آلية أممية لاحترام حقوق الإنسان بالصحراء الغربية منذ سنة 2008 .
إن المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA :
ـ يرحب و يثمن مبادرة الولايات المتحدة الأمريكية USA من أجل توسيع صلاحية المينورسو و ضمان احترام حقوق الإنسان بالصحراء الغربية.
ـ يدعو أعضاء مجلس الأمن الدولي، و خصوصا الدولة الفرنسية إلى العمل على توفير آلية أممية لمراقبة و حماية حقوق الإنسان بالصحراء الغربية و دعم جميع المبادرات الداعية لتوسيع صلاحية بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء بالصحراء الغربية ( MINURSO ) مع إيجاد حل نهائي عادل و دائم و نزيه لقضية الصحراء الغربية يكفل للشعب الصحراوي حقه في تقرير مصيره .
ـ يندد باستمرار الدولة المغربية في ارتكاب انتهاكات حقوق الإنسان ضد المدنيين الصحراويين و بمصادرة الحقوق السياسية و المدنية و الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية و بعدم التزامها بالمواثيق و العهود الدولية وعدم امتثالها لقرارات الأمم المتحدة و مجلس الدولي فيما يخص قضية الصحراء الغربية.

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

1 تعليقات:

  1. I blog quite oftеn and I reаlly aρpreсiate your content.

    Yοur article has reallу peaked
    mу inteгest. I will bookmаrκ yοur blog and keep
    checκing for neω infοгmation about once ρer week.
    I opteԁ in for youг Feed аs well.

    my site ... http://dolphin.ua.edu.ph/

    ردحذف