» » » ا ف ب: الصحافة المغربية تصف تظاهرة العيون بأنها 'غير مسبوقة'

أسا بريس : ا ف ب - 
قالت وسائل اعلام مغربية عديدة الاثنين ان تظاهرة مؤيدة لاستقلال الصحراء الغربية "غير مسبوقة" منذ عدة عقود نظمت السبت الماضي في العيون اكبر مدن الصحراء الغربية المستعمرة الاسبانية السابقة التابعة للمغرب منذ 1975.
وبحسب سلطات العيون فان نحو 500 شخص تظاهروا في هدوء آخر نهار السبت دون ان تتدخل قوات الامن. غير ان اعمال عنف جرت في المساء بعد تفريق التظاهرة واصيب 21 شرطيا، بحسب المصادر ذاتها. واحدهم بحالة حرجة ونقل الى مستشفى بالرباط.
كما اصيب عدد غير محدد من المتظاهرين بحسب ما ذكر لوكالة فرانس برس مسؤول فرع العيون في الجمعية المغربية لحقوق الانسان حمودي ايكليد.
والتظاهرة التي جرت حين كان صحافيون من اميركا الشمالية في العيون ضمت اكثر من الفي شخص بحسب ما نقل موقع "لكم" عن المنسق الاقليمي للمجلس الوطني لحقوق الانسان محمد سالم شرقاوي.
ونقلت صحيفة "لو ماروك" الاثنين عن "مصادر متطابقة" ان التظاهرة شهدت "تعبئة غير مسبوقة لاعداء الوحدة الترابية" للمغرب.
واشارت صحيفة اخبار اليوم الى تنظيم "اكبر تظاهرة من اجل الفصل في تاريخ العيون" مشيرة الى وجود رايات جبهة البوليساريو واعلام اميركية في التظاهرة.
كما سجل تجمع آخر في السمارة التي تقع على بعد نحو 200 كلم شرقي العيون واصيب 17 عنصرا من قوات الامن "بدرجات متفاوتة" بحسب ما نقلت وكالة الانباء المغربية عن سلطات المدينة.
وقالت السلطات ان اشخاصا اقاموا حواجز في محاولة لاحتلال الشارع العام ومنع المرور متسببين في فوضى، دون تحديد دوافع المتظاهرين.

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات