» » » » الزحف...الانتصار: نحن شعب لا نستسلم ننتصر أو نموت


بهذا الشعار كانت بداية الملحمة، التي كان المجازون الصحراويون بالزاك فوج 2013 سيسطرونها بعزيمتهم وهمتهم، وانطلاقا من مسؤوليتهم التاريخية وايمانا منهم ان الحق يِؤخد ولا يعطى.كان المعطى الوارد لحدود االساعة الواحدة ليلا من ليلة الجمعة صبيحة السبت. هو ملحمة التاريخ الزحف نحو المحبس كوجهة في سابقة من نوعها في المنطقة ضاربين بعرض الحائط كل التحذيرات سواء من السلطات المخزنية او من الجيش المغربي الذي جيش لهذا الحدث الجلل 37 سيارة مذرعة ومدججة بالاسلحة وعددا يسيرا من العناصر .كل هذا لم يثنهم عن خطوتهم ايمانا منهم بعدالة قضيتهم.
بعد الساعة الواحدة بقليل فوجئ المجازون الصحراويون بقدوم باشا المدينة الى معتصم الكرامة مستجديا الحوار على أن العامل يريد الحوار لثنينا عن الزحف.
بداية لم نستصغ الامر على أن هذه السلطة منذ البداية لم تكن لها الجدية في معالجة الملف غير اتباع المقاربة الامنية.لكن المعطى وارد ووجب التعامل معه باي وجه كان .
بالفعل اتفقنا معه على ان يكون الحوار،حوارا جديا. على ان يبتدئ الساعة 9 صباحا وأن يكون لشيء واحد لايجاد حل فوري اني شامل .
علقنا خطوتنا التصعيدية الزحف حتى معرفة ما سيترتب عنه الحوار .
ما دار في الحوار وما توصلنا به مع عامل الاقليم:
اقتراحات العامل:اعادة النظر في اللوائح وتنقيحها وتصفيتها بشكل كامل
دعم المبادرات الفردية من خلال ما اسماها الاقتصاد الاجتماعي
مقترح مجازي الزاك:تكوين لجنة تتبع تتكون من 
لجنة اقليمية من مجازي أسا الزاك
رؤساء الجماعات والمنتخبين والمجلس الاقليمي
تبتدئ هذه اللجنة عملها في غضون اسبوع كأقصى حد يكون من مهامها وضع صيغ التنفيذ و السهرعلى تتبع الملف بمحاضر قانونية تتبع اللجنة ايظا ملفات التشغيل (les concours)
كل هذه الامور طرحت على رفاقنا المجازين في اسا للتداول والتمحيص
وللاشارة فخطوة الزحف تم تعليقها وتبقى قائمة وسارية المفعول في حالة لم ييتم التوصل لشيء خلال هذا الاسبوع.
لاتراجع لا استسلام المعركة الى الامام.

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات