» » » بلاغ حزب العدالة والتنمية بأسا الزك على إثر القافلة التي نظمتها الكتابة الإقليمية

أسا بريس :

نص البلاغ :

على إثر القافلة التي نظمتها الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بأسا الزاك من يوم الثلاثاء 04 يونيو 2013 إلى السبت 08 يونيو 2013 للتواصل مع الكتابات المجالية للحزب بكل من طرفاية وبوجدور والسمارة والعيون وطانطان ،إذ كانت فرصة للتعارف وتبادل التجارب ومناقشة القضايا المرتبطة بالشأن العام المحلي والجهوي والوطني ، كما هدفت أيضا إلى إسناد الحكومة ودعم مسلسل  الإصلاح الذي يعد خيار لا رجعة فيه من أجل تحقيق الإستقرار وبناء مغرب الديمقراطية والعدالة الاجتماعية .
 وعليه فإن الكتابات الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالصحراء تثمن المجهودات الكبرى التي تبذلها الحكومة وتخلص إلى مايلي :
*   ضرورة إسناد التجربة الإصلاحية التي تباشرها الحكومة الحالية للوقوف في وجه دعاة التحكم والاستبداد ولوبيات الفساد وتجار الأزمات بالصحراء.
*   ملحاحية تنزيل مقاربة تنموية حقيقية تستهدف العنصر البشري وتروم تجاوز فشل السياسات العمومية السابقة بالصحراء .
*   العمل على إصلاح الوضع الانتخابي بالصحراء بإعادة التقطيع ومحاربة الإنزالات ووضع حد لتدخل السلطات في العملية لإفراز النخب الحقيقية الكفيلة بتمثيل ساكنة المنطقة والدفاع عن مصالحها .
*   إدانة المتجارة من بعض الجهات لمعاناة السكان على خلفيات حقوقية لخدمة أهداف وأجندات غير معلنة، كما ندعو السلطات لضبط النفس في التعامل مع الاحتجاجات وتجاوز المقاربة الأمنية الضيقة
*   اعتبار أن الاختيار الديمقراطي هو السبيل نحو تحقيق تنمية مستدامة ومدخل أساسي لتحقيق جهوية قوية.
*    استنكار الاستخفاف وسياسة صم الآذان وصد باب الحوار أمام الهيئات المسؤولة من طرف السلطات المحلية ببعض الأقاليم بالصحراء .
*   رفض الاعتداء غير المبرر على بعض أولياء الأمور وربات البيوت من خلال قطع مصادر رزقهم (بطائق الإنعاش الوطني ) بدعوى مشاركة أبنائهم في الاحتجاجات و المطالبة بالكشف عن التلاعبات التي يعرفها هذا القطاع. .
*   ضرورة إشراك كل الفعاليات السياسية والجمعوية بالمناطق الصحراوية في إيجاد حل عادل ومنصف لقضية الصحراء .

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات