» » » » بعد مقتل 400 فلسطينيا بان كي مون يدعو اسرائيل الى "بذل المزيد من الجهد" لتجنب سقوط مدنيين في غزة!!

دعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون اسرائيل الى "ممارسة اقصى درجات ضبط النفس" لتجنب سقوط مدنيين خلال حملتها العسكرية على غزة بعد ان تجاوز عدد القتلى الفلسطينيين الاحد 120 قتيلا. 

كما دان الامين العام خلال زيارة الى الدوحة في مستهل جولة شرق اوسطية تهدف لوقف اطلاق النار في قطاع غزة, "العمل الفظيع" الذي قامت به اسرائيل في حي الشجاعية في قطاع غزة حيث شنت هجوما استمر ساعة كاملة فجر الاحد ما ادى الى مقتل اكثر من 72 فلسطينيا واصابة 400 اخرين على الاقل. 

وقال بان كي مون خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية القطري خالد العطية "بينما كنت في طريقي الى الدوحة, قتل مزيد من المدنيين من بينهم اطفال في الهجمات العسكرية الاسرائيلية على الشجاعية. وادين هذا العمل الفظيع". 

واكد ان على اسرائيل "ممارسة اقصى درجات ضبط النفس وان تبذل المزيد من الجهد لحماية المدنيين", مضيفا ان عليها كذلك ان "تحترم القانون الانساني" في الحملة العسكرية التي تشنها منذ 8 يوليو. 

وأضاف "يموت عدد كبير من الابرياء .. ويعيشون في خوف دائم" في قطاع غزة الصغير الذي تسيطر عليه حركة حماس. 

وأكد الامين العام ان الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ سنوات "لا يمكن ان يكون دائما", علما بأن رفع الحصار هو احد المطالب الاساسية لحركة حماس للموافقة على وقف لاطلاق النار في القطاع. 

واكد بان كي مون ان "الفلسطينيين وكذلك ايضا الاسرائيليين يجب ان يكون لديهم افق امل".

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك