» » » » أسا الزاك : الموافقة على تمويل 69 مشروعا بقيمة تفوق 5 ملايين درهم


اسا بريس : و.م.ا
وافقت اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بأسا الزاك، خلال اجتماع عقدته أمس الأربعاء بمدينة أسا، على تمويل 69 مشروعا تهم الأنشطة المدرة للدخل بغلاف مالي إجمالي تبلغ قيمته 5 ملايين و 776 ألف درهم.
ففي إطار البرنامج الأفقي وكذا برنامج محاربة الهشاشة، صادق أعضاء اللجنة الإقليمية على 22 مشروعا سيتم إنجازها باعتمادات مالية تصل إلى مليون و 830 ألف درهم ، وتهم قطاعي تربية الماشية (7 مشاريع) والصناعة التقليدية ( 15 مشروعا ).
وفي ما يتعلق بمشاريع الجمعيات والتعاونيات الخاصة باجتماعات اللجان المحلية للجماعات الحضرية والقروية، تمت المصادقة على تمويل 29 مشروعا باعتمادات تبلغ قيمتها مليونين و 465 ألف درهم.
كما صادق أعضاء اللجنة، خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه عامل إقليم أسا الزاك السيد حسن صدقي، على تمويل 18 مشروعا في إطار برنامج الاقتصاد الاجتماعي بغلاف مالي تبلغ قيمته مليون و 481 ألف درهم وذلك من أصل 7 ملايين درهم المخصصة للإقليم ضمن هذا البرنامج الممول في إطار شراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وسيستفيد من مجموع هذه المشاريع ، حسب المعطيات المقدمة، 429 شخصا من بينهم 63 حاصلا على شهادة الإجازة .
وأبرز عامل الإقليم، في كلمة بالمناسبة، أن برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية استهدفت شريحة مهمة من الساكنة المحلية وساهمت في تقليص معدل الفقر وخلق مناصب للشغل، موضحا أن الإقليم استفاد خلال الفترة ما بين 2005 و 2012 من اعتمادات مالية بلغت قيمتها 104 ملايين و 900 ألف درهم واستهدفت البرامج الأربعة الأساسية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية .
ودعا بهذه المناسبة، إلى مواصلة العمل من أجل تعزيز المكتسبات التي تحققت وذلك من خلال دعم مشاركة المرأة وتقوية قدرات النسيج الجمعوي والتعاوني والتركيز بشكل أكبر على الأنشطة المدرة للدخل والموفرة لفرص الشغل وتعزيز الالتقائية وتحسين مستوى المراقبة والتقييم .
 و م ع

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك