» »Unlabelled » سقط صنم و ... إنشاء الله تسقط البقية

سقط صنم و ... إنشاء الله تسقط البقية

بلغني من عدة مصادر جد موثوقة انه تم منع كل من محمود ابيدار رئيس جماعة المحبس والسيد الزويكي الرئيس السابق لبلدية كلميم ولمدة 5 سنوات من المشاركة الاستحقاقات ،  ويدور الحديث في الكواليس عن لائحة سوداء تضم  أكثر من مائة شخصية ممنوعة من الترشح للاستحقاقات المقبلة نظرا لتورطها في قضايا من قبيل إصدار شيكات بدون رصيد أو الاتجار بالمخدرات ...  أما محليا فيدور الحديث في الشارع  عن ثلاثة أشخاص مرشحين أكثر من غيرهم للتواجد ضمن هذه اللائحة : عالي كديوار, محمد كراف, عيلة عثمان. الأول لتورطه في قضية الكونتربوند بآكادير و الثانية صاحب قصة الشيك الشهيرة أما الثالث فتعددت الروايات حول القضية المتورط بها . هدا و الله أعلم . و الأيام القادمة كفيلة بتوضيح الصورة كاملة.


كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

2 تعليقات:

  1. غيور الزاوية16 أغسطس 2011 في 12:50 ص

    السلام عليكم ورحمة الله ، رمضان مبارك سعيد ، لقد قرات هذا المقال بكل تأني ومقالات اخرى نشرت من طرف الاصدقاءوالتي تصب في مضمون واحد الا هو التغيير وما ادراك ما التغيير والشيء الذي ادهشني هو كون معرفتنا الكلية للواقع المعاش داخل الاقليم= حسب قول الشاعر الموريتاني احمد ولد الوالد في قصيدته المشهورة والمعنوة ب:تعاني دولتنا من نهب = والسؤال الذي يراودني كل يوم ، هل من وسائل عملية لصد كل هذه التجاوزات والخروقات التي يعيشها الاقليم سنة بعد اخرى، كما اننا كنا نلزم هذه المعنات كلها بالمستوى الثقافي للممثلين الا اننا نجد ان نسبة مثقفينا اقصد المرشحين تفوق 70 في المائة وان أغلبهم شباب وهذا لم يجدي نفعا،فاين هو بيت القصيد ؟ اما آن الاوان لتحريك هذا الملف والتصدي لكل من سولت له نفسه البقء على رأس هذا الاقليم الذي ما فتيء يجد مكانته بين الاقاليم الجنوبية ليس بمجهود الممثلين ولكن بقدرة قادر حتى الشباب اليوم لا يساهم في النهوض به والدفع به الى الافضل ،أو اننا نترك الامر في ايدي كل من هب ودب ، بالامس القريب تم منع ابيدار من الترشيح وننتظر غدا منع اشخاص اخرين حتى تخلو الساحة ، لزيد او عمر يراد به سد الفراغ ، اما آن الاوان لكشف المستور والخروج من الاوكار لنقول لا لمن يريد الاغتناء على حسابنا ونعم لمن يريد مصلحة الاقليم ، يدا في يد من ولو لمرة واحدة في تاريخ قبيلة عرفت بالتصدي لكل مظاهر الاهانة واللامبالات والتهميش وكل اساليب الاحتقار ، وخير ما اختم به كلامي هو : لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم .

    ردحذف
  2. السلام عليكم
    فى الحقيقة.لا اعرف الكلمات التى اود ان اشكرك عنها ايها الصديق .لقد اكتشفت من هده المدونة اشياء غريبة تقع بمدينة اسا . شكرا لك
    نتمى ان تكون لنا عمالة المحبس الجديرية شكرا لك

    ردحذف