» »Unlabelled » من هنا و هناك 2

من هنا و هناك 2


لا تيليفون .. لا بْرَاوة:
من المتعارف عليه ديبولماسيا و أخلاقيا أن يهنأ ممثل السلطة بالإقليم الفائز بأي إستحقاق إنتخابي أو تفوق بأي مجال كان داخل نفوده الترابي , سواء بمكالمة هاتفية أو زيارة غير رسمية للفائز لتهنئته .
لكن السيد أبوزيد و المعروف عنه إذهابه لأي زردة أو وليمة يدعى لها سواءا عند مقاول أو منتخب أو جَدُ منتخب لازال لحد الساعة و من مصادر جد موثوقة و مقربة من الرئيس الجديد لجماعة المحبس السيد كرماط عياد لم يتلقى لا مكالمة هاتفية و لا زيارة ولا حتى رسالة هاتفية :" message " لتهنئته بهده المناسبة , مما يطرح مجموعة من التسائلات:
لمادا يا عامل صاحب الجلالة على الإقليم؟
  الصدمة كانت قوية:
تلقيت هذا الصباح صدمة حين علمت أن قائدنا المبجل صاحب الجدي المحروق لم ينتقل !!! قائد المقاطعة الثانية بتيحونا لم ينتقل . الصدمة كانت قوية .
خلال هذه الأيام توالت الأخبار المبشرة بالخير و أخص بالذكر ثلاثة أحدات :
1* الصفعة القوية التي تلقاها أحد الأصنام الدي أقنعتنا الأحداث المتوالية أنه أصبح أقوى رجل بآسا .. أقوى حتى من سلطة المخزن , لكن بدخول أحدهم على الخط تشكل في المنطقة ثلاثة أقطاب و بالمناسبة كلما كثرت الأقطاب كانت فرصة التغيير جيدة. نتمنى دلك.
2* إنتقال مجموعة من رجال السلطة الدي يخدم عملية التغيير بصفة مباشرة و غير مباشرة سنتحدث عنها لاحقا إنشاء الله.
3* إجتماع " أطر" قبائل أيتوسى القاطنة بكلميم أمس , سبق أن تحدثنا عن هدا الموضوع في مقال سابق و إيجابياته . أما سلبياته ستكون على بعض أعضاء المجالس المنتخبة بالإقليم إن لم أقل كلهم , حيث لا تخلو دائرة بالإقليم من الإنزالات من كلميم و غيره من المدن المجاورة و حتى البعيدة . و دول أوروبية أيضا " صدق أو لا تصدق !!!!

 
ولائم الإنتخابات:
توافد على عوينة أيتوسى عدد من المنتخبين و الطاميعين في الفوز في الإنتخابات المقبلة أكثر من أي وقت آخر لحضور " زردتان " بمناسبة زفافان يقامان في نفس اليوم حسب مصادرنا . يبدوا أن العرسان المحضوضان سيحضيان بمجموعة من الرزايف فهنيئا لهم . من المؤكد حسب مصادرنا حضور كل من رشيد التامك و سليمة أيدر و متوقع حضور عيلة عثمان. كما سيحضر بعض أصدقاء و مناصري المرشح الجديد.
و بآكادير مساء اليوم سيستقبل رئيس بلدية أكادير . عفوا آسا مجموعة من أتباعه و بعض الفعاليات " التي تدعي العمل السياسي" بمناسبة زفاف أيضا . الله يزيد الخير .
و بتيحونا سوف يقام معروف ' دادا عيقوب' " الصدكة " و لن يستطع هؤلاء حضوره لتزامنه مع هذه المناسبات . الحمدوا لله تهنينا منهم .
  أخوكم و ابنكم البار ويكيليكس الصحراء
 

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك