» »Unlabelled » قبائل أيتوسى بكلميم بدأت " تْعِيقْ براسها"

قبائل أيتوسى بكلميم بدأت " تْعِيقْ براسها"
   يبدوا أنه و أخيــــــــــــــراً  أحس أهلنا بكلميم من أبناء قبائل أيتوسى و الدين يشكلون نسبة لا يستهان بها من ساكنة باب الصحراء أنهم الخاسر الأكبر من المعادلة السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية  بالمنطقة رغم كثافتهم ببعض الأحياء : حي ميري  و شارع الخرشي على سبيل المثال .
    بعد سبات طويل و غريب بدأت بعض الضمائر الحية من الغيورين على القبيلة و مكانتها بين مختلف قبائل تكنة  و الصحراء عموما  التخطيط لاجتماعات موسعة بين أبناء المكون لدراسة الخطوات المقبلة لتوحيد الصف و  خاصة الانتخابات  الجماعية و الجهوية كتقديم لائحة موحدة تضم مختلف أطياف القبيلة .
  نتمنى من هدا المنبر أن ينجحوا بمسعاهم والتوفيق إنشاء الله . و ليتوقعوا مجموعة من العراقيل سواء من السلطات المحلية و بعض المنتخبين المستفيدين من تشتت القبيلة  و حتى من بعض أبناء العم ضِعاف الضمير  الدين سيحاولون عرقلة مثل هده المبادرات من خلال نشر الإشاعات و القيل و القال و سيتهمون القائمين على هده المبادرات بالطمع بمناصب سياسية  و... .
أما عاصمة القبيلة " آسا" فالإستفادة ستكون مزدوجة و مضاعفة :
أولا : سيوفرون علينا عناء الطعن فيهم لأن أغلبهم مسجلين بمختلف دوائر الإقليم بل وصل الأمر ان بعضهم أعضاء بجماعاتنا " و الله ما يحشموا" و مستقرين بكلميم .
ثانيا : سيرفعون راية القبيلة و يٌقَوُون كلمتها على صعيد الجهة خاصة  و على الصعيد الصحراوي و الوطني عموما في ضل المستجدات و الأحدات المتسارعة.
ثالثا : هم أهلنا و يشهد الله أننا نحبهم و نتمنى لهم كل الخير و الإزدهار و النمو و الوحدة خاصة.
 
تابعت هدا الصيف و باستغراب كبير و غصة في الحلق إحدى المجموعات الفيسبوكية التي تدعي فضح المستور بحي ميري  يسيرها شخص يدعي كونه قناص ميري إلا أن المستور الدي فضحه هدا الأخير  هو شتاة هدا المكون في حي تشكل أيتوسى نسبة 90./. من سكانه دوي الأصول الصحراوية , و كانت المفاجئة الكبرى حين سألت عن مرشح الحي " نظام اللائحة " أجابوني : " فلان" فسألتهم : أي أيتوسى ؟؟ فضحكوا و ضحكت على ضحكهم .





وهدا نمودج للمواضيع المنشورة بالمجموعة




جل القبائل الكبرى  بكلميم  تعتمد على خزان من الأصوات موزع على مختف الجماعات : فاصك , أسرير , تيغمرت, الشاطئ الأبيض , أباينو. افركط , رأس أمليل...... أما أيتوسى فلا نصيب لها من أي شيء إلى متى ؟؟
إلى متى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أخوكم و ابنكم البار ويكيليكس الصحراء

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك