» » » » صحراويون من أسا-الزاك و كلميم يشاركون في مهرجان عيد الشعوب بايطاليا


 بنعويس عادل - ايطاليا
  تستعد مجموعة من شباب ينحدر من اصول صحراوية للمشاركة في مهرجان الشعوب بعدما اسسو مؤخرا جمعية لهم بتنسيق مع عدة جمعيات محلية من المجتمع المدنى، بجهة ترينتو الطوادجى شمال ايطاليا."جهة تتمتع بحكم ذاتى"  المشاركة هي الاولى فى الدورة 11 لمهرجان عيد الشعوب المنظم  من طرف بلدية ترينتو وبمساهمة ولاية الجهة المستقلة بترينتو  يومى 19/20 ماى المقبل للتعريف بالتقاليد و العادات  للدول و الشعوب.  بمشاركة أكثر من اربعبين دولة .
وقد خصص لهدا المهرجان رواق لكل دولة للتعريف بثقافتها وعاداتها.  وبالرغم من قلة الامكانيات اللوجيستيكية او بالاحرى عدمها.  فقد استطاعو من لا شى ان يشاركو فى بعض المهرجانات في السنوات الفارطة  .
و قد اختارو هده السنة  شعار التعريف بالموروث  الثقافى الحسانى الصحراوى. وللاشارة يقيم بهده الجهة حوالى 600 الف مغربى و اقل من 20 شخص ينتمون الى مناطق جنوب المملكة ." اسا الزاك  كلميم " . وهى دعوة مناسبة لجميع الصحراويين بايطاليا و المغاربة بجهة ترينتو للمشاركة فى هدا المهرجان.
البرنامج.
19 ماي الفترة الصباحية العاب لللاطفال. غداء سهرة مسائية مفتوحة للفرق المحلية والاجنبية .
20 ماى الفترة الصباحية  استعراض للدول المشاركة بالزى التقليدى. رفع اعلام الدول المشاركة  فوق منصة المهرجان .  وجبة غداء *من تنظيم الدول المشاركة* كل دولة بما يشتهر مطبخها .
الفترة المسائية.  عرض للموسيقى و الفولكلور.غناء 
كما يعرف هدا المهرجان حضور للصحافة الايطالية من تلفزة و صحافة مكتوبة . وتلفزة بعض الدول المشاركة.  كما يعرف حضور رفيع للمسؤلين المحليين .رئيس الجهة رئيس المجلس البلدى رؤساء الامن . اسقف الكنيسة المحلية و عدة مسولين نقابيين وجمعيات المجتمع المدنى المحلى المعروفة بدفاعها عن المهاجريين .

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك