» » » » الصراع داخل جمعية قدماء المحاربين باسا يصل الى الشارع العام


نشر الغاضبون في جمعية قدماء المحاربين بأسا بيانا شديد اللهجة تحت اسم لجنة المتابعة نددوا فيه بما أسموه هيمنة رئيس الجمعية على تسييرها وتهميشه لجميع أعضاء المكتب والمنخرطين في كل القرارات التي تتخدها الجمعية إضافة إلى ما وصفوه بالغموض في طريقة برمجة وتنفيذ المشاريع التي تم إنشاؤها ورفضه تجديد المكتب لمدة تزيد عن سنة كاملة ورفضه الانضباط لقرارات المكتب المركزي الذي حدد مدة التمديد في شهر 12/2012 كآخر اجل وختموه بالإعلان عن وقفة احتجاجية يوم  الاثنين الماضي 23/04/2012  امام مقر الجمعية ،منددين بالاستمرار في الاحتجاجات في حالة عدم الاستجابة لإرادة المنخرطين .
وتجدون بيان الجمعية رفقته



منخرطو الجمعية الوطنية لقدماء المحاربين                                                 أسا في : 22/04/2012
                 فرع   أســـــا   
بـــــــــــــــــــــيان
على اثر ما أصبح يعرفه فرع الجمعية الوطنية لقدماء المحاربين باسا من خروقات لمقتضيات القانون الأساسي للجمعية ونظامها الداخلي ،حيث الفردانية في التسيير – مكتب يسير بفردين فقط – وتغييب منخرطي الجمعية في كل القرارات التي اتخذت ورفض تجديد مكتبها رغم تجاوز المدة القانونية للتجديد بازيد من سنة كاملة منذ تاريخ 23/04/2011 ،ورغم المدة التي أضافها المكتب المركزي المتمثلة في شهر دجنبر الماضي كأخر اجل ،  وحيث أننا عبرنا عن انضباطنا الكامل والحضاري  لقرارات المكتب المركزي  خمسة اشهركاملة  بعد المدة المحددة ،في  الوقت الذي كان فيه رئيس المكتب يواصل  تحديه السافر لقرارات المكتب الوطني ولإرادة المنخرطين، فإننا نحن منخرطي الجمعية الوطنية لقدماء المحاربين باسا وفي ضوء العبث الذي أصبح يسيير  به فرع الجمعية باسا، بسبب  تسلط  رئيسها ،نعلن للرأي العام مايلي :
*اعتبارنا المكتب المحلي للجمعية باسا  بأنه فاقد للشرعية لعدة اعتبارات منها:  تصرفات رئيسه  المستخفة بإرادة المنخرطين وعدم انضباطه لقرارات المكتب المركزي ،ورفضه الاستجابة لانعقاد الجمع العام لتجديد المكتب تماشيا مع مقتضيات القانون الأساسي للجمعية ونظامها الداخلي .طيلة سنة كاملة من التمديد  .
*تنديدنا بالخروقات التي مافتئ يرتكبها رئيس فرع  الجمعية و على رأسها انفراده بتسييرها  الاداري والمالي والتصرف في أمورها دون حسيب ولا رقيب .
* تنديدنا بالغموض الذي يكتنف مختلف المشاريع التي أنجزتها الجمعية من طريقة إقرارها إلى طريقة تدبيرها في تغييب تام لرأي أعضاء الجمعية وهياكلها التنظيمية بما فيها المكتب المسير للفرع  .
* مطالبتنا الجهات المسؤولة بدءا بالمكتب الوطني للجمعية ومؤسسة محمد الخامس والسيد عامل صاحب الجلالة على إقليم  أسا الزاك العمل على  حماية حق جميع الأعضاء في مباشرة إجراءات تجديد المكتب في اقرب الآجال آو تجميد صلاحياته إلى حين انعقاد الجمع العام  حتى لا تستمر الجمعية في الارتهان لإرادة ونزوات الأفراد عوض التسيير  بالمنطق المؤسساتي .
* تعبيرنا عن تذمرنا واستيائنا الشديد من جراء  التهميش الذي طال جميع المنخرطين بسبب تصرفات السيد رئيس الفرع  وهيمنته المطلقة على الجمعية .
*دعوتنا كافة المنخرطين إلى توحيد الصفوف من اجل حماية جمعيتهم من الارتهان للأشخاص  و حفاظا على المصلحة العامة  وتحقيقا للمطالب العادلة  لفئة قدماء المحاربين بالإقليم .
* مطالبتنا الإذاعة والتلفزة الوطنية والجهوية إلى إدراج إقليم أسا الزاك ضمن جولة المكرفون للاطلاع على مايعانيه قدماء المحاربين بهذا الإقليم المجاهد من وطننا العزيز .
* نداءنا  لكافة قدماء المحاربين باسا  المشاركة المكثفة في  الوقفة الاحتجاجية السلمية  المزمع تنظيمها يوم الاثنين23/04/2012  أمام مقر الجمعية ابتداء من الساعة  التاسعة صباحا للمطالبة باحترام الحقوق   و تحقيق المطالب وحماية المكتسبات و أولها حقهم الدستوري  في الانتماء  لجمعية تعبر تعبيرا صادقا عن إرادتهم الحقيقية  وهمومهم وانتظاراتهم
* وفي حالة عدم الاستجابة للمطالب المعلنة سابقا فإننا نعلن استمرارنا في خوض وقفات احتجاجية حتى تحقيق المطالب المشروعة
وما ضاع حق وراءه مطالب
   وحرر باسا في : 22/04/2012                عن لجنة المتابعة هاتف التواصل مع اللجنة  : 0678760851   

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك