» » » » مندوب الصحة يفجر قنبلة في اللقاء التواصل المنظم من طرف جمعية أصدقاء المستشفى


انعقد بالأمس السبت 13 أكتوبر 2012 بدار الشباب لقاء تواصلي تحت شعار : ( القطاع الصحي بالإقليم و انتظارات الساكنة ) من تنظيم الجمعية الحديثة العهد : ""جمعية أصدقاء المستشفى "" و بحضور مسؤولين يمثلون هذا القطاع و على رأسهم السيد مندوب الصحة و مدير المستشفى و رئيس الشؤون المالية بالمندوبية .
كان اللافت غياب مجموعة من الناشطين الجمعويين و المواطنين رغم أن الدعوة عامة , إلا أن الحضور كان جد محتشم و خجول لا يمثل ما كان مأمولا خاصة حين يتعلق الأمر بقطاع جد حساس و له ارتباط جد مباشر بالجميع  دون استثناء . و نظرا للانتقادات العديدة و المتكررة حول تسيير هذا القطاع الاجتماعي بدرجة أولى ,
كان لافتا أيضا كلمة إحدى المتدخلات حول محاولة البعض ثنيها عن الحضور و الضغط عليها و على أخرين و تشويه صورة المنظمين بشتى الوسائل , !!!  . صراحة صدمت و صدم مجموعة من الحاضرين عند سماع الأمر و تساءلت هل هناك من لازال يستعمل هكذا وسائل , و ما مصلحته في افشال عمل تطوعي محمود . سبحان الله و لا حول و لا قوة إلا بالله .
بعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم أستهل اللقاء بكلمة لرئيس الجمعية عدد فيها أهداف و مرامي الجمعية و مشاريعها المستقبلية كما حيى التجاوب الإيجابي للقائمين على القطاع الصحي بالإقليم مع كافة مبادراتهم و إستفساراتهم . بعد ذلك تناول الكلمة السيد مندوب الصحة  و عبر عن سعادته بالوافد الجديد و عن استعداده لفتح أبواب إدارته و التعاون مع كافة فعاليات المجتمع المدني و خاصة الجمعيات التي تشاطرهم الهم الصحي , بعد ذلك تلى مجموعة من المشاكل التي عانى و يعاني منها هذا القطاع و عل رأسها عدم إستقرار الأطر الصحية و أحيانا كثيرة عدم التحاقهم أصلا بمقرات عملهم . انتقل مسير الجلسة بعد ذلك لفتح باب لأسئلة الحضور و التي تناولت في أغلبها مجموعة من المشاكل و العوائق التي يواجهها الزائرون  للمراكز الاستشفائية  كانعدام الحراسة بمداخل المستشفى و النظافة و التغدية و سوء الاستقبال و طريقة المعاملة و الإرسال الفوري لمراكز أخرى بالجهة و و الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب و الامن ,,,,
كانت إجابة السيد المندوب صادمة للجمهور حين صرح بأنه لا يتحمل مسؤولية التسيير المالي للمستشفى الإقليمي في الفترة السابقة و أن الميزانيات السابقة و الصفقات المتعلقة بالأمن و الحراسة و التغدية و النظافة لا يعلم عنها شيئا و انه تعرف على هذه الأشياء و غيرها لأول مرة في عهد المسؤول الحالي عن التسيير المالي !!!   ... نعم كانت إجابته صادمة للحضور و إعترافة ينم عن قوة المسؤول السابق و جهل السيد المندوب لإختصاصاته . أو ربما خوفه و خجله . نفس الأمر كرره المدير الجديد للمستشفى الدي اعترف أن المستشفى يعاني من تبعات هدا المسؤول و عجز مالي خانق .
لنا عودة للموضوع إن شاء الله.








فيديوهات أخرى : هنا و هنا و هنا  و هنا















صور أخرى : هنا

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك