» » » » » الخيمة بريس: القبيلة تتبنى ملف المجازين فزج 2012

 

لقبيلة تتبنى ملف المجازين فزج 2012




تواصلت عشية اليوم الأحد 31 مارس 2013 بأسا لقاءات لجان مجلس أيت الأربعين بمكونات قبيلة أيتوسى من أجل تدارس بعض النقاط المهمة و التي عرفت حضور المنتخبين المحليين وعلى رأسهم النائب البرلماني رشيد التامك.
لجنة العدل و الإصلاح المنبثقة عن إجتماع " مجلس الحكمة " الخاص بالقبيلة جعلت من الحراك الإجتماعي الذي يعرفه الإقليم محور نقاشها خاصة ملف المجازيين الصحراويين بأسا الزاك دفعة 2012 وذلك في إطار مساعيها لإيجاد حل للمشكل و توضيح الدور المنوط بالمنتخبيين للدفاع عنها.
اللقاء إنطلق حوالي الساعة الخامسة من مساء اليوم تم خلاله فتح باب المداخلات أمام أعيان و شيوخ القبيلة خاصة في نقطة الملف المطلبي للمجازيين الصحراويين بأسا الزاك.
و قد عرف الإجتماع مجموعة مداخلات من طرف المنتخبيين المحليين عبروا فيها عن مساندتهم المبدئية و اللامشروطة مع المعتصمين من المجازيين الصحراويين بالإقليم بدليل أنها السبب الرئيسي في زيارة المنتخبيين للعاصمة الرباط وذلك من أجل إيصال أصواتهم إلى المسؤوليين عن الملف, وفي معرض حديثه عن هاته النقطة أكد المنتخب " السالك لبكم " عن كون هذا المشكل تم تدارسه من طرف أعضاء المجلس الإقليمي و رفعه إلى الجهات الوصية بالرباط خلال زيارتهم لها كوفد عن الإقليم ما بين 4 ـ 13 مارس 2013 مؤكديين تلقيهم لوعود من طرف وزير الداخلية لحل هذا المشكل على أن تتم زيارة أخرى في قادم الأيام لتتبع الملف و هو ما أكده النائب البرلماني " رشيد التامك ".
فيما تراوحت باقي المداخلات على ما يشهده الإقليم من تهميش و حيف في حق أبائه العسكريين المتقاعدين و أبنائه دون الأخذ بعين الإعتبار للتضحيات الجسام التي قدموها في الدفاع عن الوطن و المطالبة برد الإعتبار لمكونات القبيلة من خلال إحداث عمالة بالمحبس و تحقيق الملف المطلبي للمجازيين أبناء الإقليم.
وفي الأخير تم الإتفاق على :
ــ تبني القبيلة لملف المجازيين الصحراويين دفعة 2012 و الدفاع عن مطالبهم المشروعة .
ــ إفراز لجنة مهمتها تتبع مسار ملف المجازيين تضم منتخبين عن كل من أسا و الزاك بتنسيق مع مجموعة المجازيين الصحراويين دفعة 2012. 
ــ دعم القبيلة لمنتخبيها في مساعيهم للدفاع عن مطالب المجازيين من داخل العاصمة الرباط و الإستعداد لتقديم الغالي و النفيس من أجل تحقيق مطالبهم.
ــ تحديد مدة معينة من أجل إيصال المنتخبين لمشكل المجازيين إلى الجهات المسؤولة بالرباط الذي على أساس نتائجه ستتحدد ردة فعل مكونات القبيلة.
ــ ضرورة رد الإعتبار لقبيلة أيتوسى عبر إحداث عمالة المحبس ذات أطر محلية لإمتصاص البطالة التي تنخر شباب الإقليم.

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك