» » » البيان الختامي للجمع العام المحلي لحزب العدالة و التنمية بالزاك يناير 2014 .

أسا بريس : الزاك




البيان الختامي للجمع العام الأول
29  يناير 2014
عقد حزب العدالة والتنمية بالزاك جمعه العام المحلي الأول  يومه الأربعاء 29 يناير 2014 ، بمقر الحزب  ابتداء من الساعة الخامسة مساء ، بحضور أعضاء الحزب العاملين والمشاركين، وقد خصص هذا الجمع لتقييم أداء الحزب بالمدينة لسنة 2013 ، وكذا تشكيل لجان الأحياء .
    وبعد مناقشة وتحليل لأوضاع المدينة وكذا المستجدات الإقليمية و الوطنية وما تتطلبه المرحلة التي تجتازها بلادنا من تعبئة للطاقات الحية من أجل حماية المكتسبات ومواصلة العمل من أجل بناء الصرح الديمقرطي للوطن ، فإن أعضاء الجمع العام للحزب يؤكدون على ما يلي :
  على المستوى الوطني و الإقليمي :
ü     التنويه و الإشادة بالمنجزات الحكومية اجتماعيا و اقتصاديا رغم العديد من الصعوبات المالية المرتبطة بالوضعية العالمية.
ü      التعجيل بإخراج القانون التنظيمي للجهوية الموسعة  لأجرأة المخطط التنموي للأقاليم الجنوبية
ü     الدعوة ملحة  لجميع المواطنين من أجل الانخراط الواعي  لدعم أوراش الحكومة الإصلاحية  الرامية إلى حماية كرامة المواطن وصيانة حقوقه الاقتصادية والاجتماعية و محاصرة الفساد.
ü     الاستنكار الشديد للتناول الإعلامي الغير مهني لبعض المنابر الإعلامية للقضايا التي تهم ساكنة الأقاليم الجنوبية.
   على المستوى المحلي :
ü     دعوة السلطات المحلية والإقليمية إلى ضرورة نهج سياسة تنموية تنبني على الحكامة لاستكمال الأوراش التي تعرفها المدينة من قبيل المنشآت المتوقفة أو البطيئة الإنجاز كالملعب البلدي التي توقفت به الأشغال منذ سنوات  ،وربط المسؤولية بالمحاسبة تفعيلا لمقتضيات دستور 2011
ü     دعوة المجلس البلدي إلى تحمل مسؤوليته في النهوض بالطفولة و الشباب بالمدينة والحد من مظاهر الفقر والتهميش و انتشار ظواهر الدعارة و المخدرات وتفشي البطالة في صفوف الشباب خاصة حاملي الشهادات.
ü     تثمين مبادرة إنارة المدينة  مع مطالبة السلطة المحلية و المجلس البلدي  بمضاعفة الجهود لصيانة الإنارة العمومية والتيار الكهربائي  تفاديا للانقطاعات المتكررة مؤخرا لخدمة التيار الكهربائي بالعديد من الأزقة و الشوارع حفاظا على سلامة وأمن المواطنين والمواطنات .
ü     التنويه بعمل  برلمانيي الحزب الذين زاروا المدينة في إطار قاقلة المصباح بتاريخ 30 مارس 2013 وتفاعلهم الإيجابي مع المواطنين من خلال نقل همومهم و مشاكلهم إلى الجهات العليا بالنظر إلى ما تعرفه المدينة من إكراهات على مستوى تثبيت أسس الشفافية والمساواة  والعدالة الاجتماعية في تدبير الشأن العام.
ü     وقوف الحزب محليا إلى جانب جميع مطالب الفئات الاجتماعية من تجار ومهنيين وحرفين و أجراء ومعطلين وطلبة ، مع دعوة المسؤولين للتعاطي الايجابي مع المطالب المشروعة لهذه الفئات بكل جدية ومصداقية.
                                                                                                 عن الجمع العام . 

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات