» »Unlabelled » سباق السيارات يعطي بعدا عالميا لموسم أسا

على هامش فعاليات موسم أسا الديني الذي يدخل هذه السنة  في موسمه السادس للنسخ الجديدة تحت شعار “التراث المحلي غنى الذاكرة و تجدد الإبداع” نظمت جمعية أصدقاء الراح فضيلي وبتعاون مع فريق بناني بفاس لسباق السيارات، الأربعاء فاتح فبراير سباقا استثنائيا و لأول مرة بالأقاليم الجنوبية للسيارات، على شاكلة راليات الضواحي، حيث تميز هذا السباق، الذي حضره عدد من الأبطال المغاربة في سباقات المحركات من بينهم بطلة المغرب لسنة 2011 مريم بناني، وأبطال آخرين من البرتغال وفرنسا وبريطانيا واسبانيا، تميز باجراه في حلبة مغلقة طولها ثلاثة كيلومترات، استمتع معها الحاضرون بفقرات استعراضية من طرف المشاركين وخاصة في صنف “الكارتين” الخاص بالصغار، حيث قدم الأبطال لوحات فنية وشروحات في هذا الصنف الرياضي، كما كانت المناسبة فرصة للتعرف عن قرب على عدد من خبايا هذا النوع الرياضي والذي أثث فضاء موسم أسا هذه السنة في سابقة تعد الأولى من نوعها لسباق المحركات في الحلبة المغلقة بالأقاليم الجنوبية، وفي ختام هذا العرس الرياضي،  الذي حضره إلى جانب عامل الإقليم كل من مدير وكالة الإنعاش التنمية الاقتصادية و الاجتماعية للأقاليم الجنوبية والمندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية وشخصيات رياضية وطنية كحمادي حميدوش، ضرب الجميع موعدا في النسخة القادمة لتنظيم سباق دولي لهدا النوع الرياضي بأسا، بعد أن تم توزيع عدد من الهدايا التذكارية عبارة عن زي صحراوي للصنفين يميز المنطقة.



أقيم يوم الخميس 3 فبراير 2012، بمدينة آسا سباق استعراضي للترويج لبطولة العالم للسيارات السياحية لسنة 2012 التي ستستضيف مدينة مراكش يوم 15 أبريل المقبل محطتها الثالثة.
وكان من أبرز المشاركين في هذا السباق الإستعراضي بطلا سباق السيارات المغربي المهدي بناني والإسباني خافيير فيا غارسيا بطل العالم السابق في صنف السيارات الصغيرة"الكارتينغ".
وقال فيا، في تصريح نشره الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للسيارات السياحية " في أعقاب هذا السباق الذي شارك فيه أيضا متسابقون من البرتغال وفرنسا "إنها زيارتي الأولى للمغرب، وقد كانت مناسبة سانحة لي لكي أكتشف مدنا كالرباط والدار البيضاء وأكادير وبالأخص مدينة آسا التي اسقبلتنا بحرارة . حقا كان الجمهور رائعا ومتحمسا خلال أطوار سباقنا الاستعراضي".
ويذكر أن خافيير فيا غرسيا ،الذي شارك من قبل في السباقات التجريبية للفورمولا واحد، احتل العام الماضي المركز العاشر في بطولة العالم للسيارات السياحية.
أما المهدي بناني، السائق العربي والإفريقي الوحيد المشارك في بطولة العالم للسيارات السياحية، فقد حل في المركز السادس عشر في الترتيب العام للمحترفين والسابع في صنف المستقلين.
















كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك