» » موسم آسا .. فرقة إبن عربي تحمل الجمهور إلى أجواء روحانية بعيدة

محمد بوزكر ي- و م ع



وفية لأناشيدها ذات الطابع الصوفي والروحاني. اجتذبت فرقة ابن عربي الموسيقية القادمة من مدينة طنجة. مساء أمس الأحد. جمهور الموسم السنوي لزاوية آسا في إطار احتفالات المنطقة بعيد المولد النبوي الشريف.


وحملت هذه الفرقة. التي تستلهم من أسماء صوفية بارزة في العالم العربي كمحيي الدين ابن عربي وأبي الحسن الششتري ورابعة العدوية وعمر بن الفارض وسيدي محمد الحراق. الجمهور إلى أجواء روحانية بعيدة. تتمازج فيها ثنائية الغناء والموسيقى لتهز الأحاسيس.


وخلال هذه الأمسية الموسيقية.

تميز كل عضو في الفرقة. التي يقودها أحمد الخليع. بآلته الخاصة (القانون والعود والناي والألطو). حيث يحدث تنوع الآلات تفاعلا بين الأصوات والإيقاعات الأكثر تباعدا.

وحضر الأمسية. بالخصوص. رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان السيد إدريس اليزمي. والمندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير السيد مصطفى الكثيري. وعامل إقليم آسا - الزاك السيد إبراهيم أبو زيد. والمدير العام لوكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للأقاليم الجنوبية السيد أحمد حجي. وبرلمانيون وممثلو الزاوية وقبائل صحراوية.



وقد أضحى الموسم السنوي لزاوية أسا (ما بين 20 و24 يناير الجاري) على مدى السنين موعدا سنويا بارزا. ومناسبة للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمدينة والترويج للقدرات التاريخية والطبيعية لقصر أسا.


وتتضمن هذه الدورة. التي تنظمها جمعية زاوية أسا. بتنسيق مع وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للأقاليم الجنوبية للمملكة. وبمشاركة منتخبين وفاعلين بالمجتمع المدني. برمجة متنوعة.


ويتطلع الموسم أيضا لإعادة تثمين فن المديح والسماع والحفاظ عليه. عبر تنظيم العديد من الحفلات وليالي الذكر. إلى جانب عقد ندوة حول التراث الثقافي وعرض كتاب يرصد تاريخ المدينة وكذا رواقات للصناعة التقليدية المحلية تروم التعريف بمهارات الصناع التقليديين المحليين.

كما سيتم تنظيم تظاهرة رياضية على هامش الموسم. من خلال الدورة السابعة للسباق على الطريق الذي يحمل إسم الراحل راح فضيلي ويمكن مساره. حسب المنظمين. المشاركين من اكتشاف المآثر التاريخية للمدينة وقصورها ومشاهدها الطبيعية الخلابة.


كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك