» » » » وزارة الوفا تقصي مرة أخرى الأطر الصحراوية المحلية و تحابي لوبي العيون



أسا بريس :
صادق مجلس الحكومة المنعقد يوم الخميس 21 مارس 2013 على التعيينات في المناصب العليا بقطاع التربية الوطنية، حيث تم تعيين 8 مديرين للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين , من بينها أكاديمية كلميم السمارة التي عين بها نائب إقليم تيزنيت و تم إقصاء كل من عيدة بوكنين و أطويف حمادي أبناء الصحراء  و تم تعين العضوة بالمجلس البلدي للعيون  و نائبة إقليم طانطان المقربة للوبي آل الرشيد  بأكاديمية الداخلة ، وتنقيل 5 مديرين للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ، و تثبيت 3 مديرين في مناصبهم الحالية. وحسب بيان صادر عن وزارة التربية الوطنية فقد تم 19 نائبة ونائب جدد، وتنقيل 31 نائبة ونائب إلى نيابات إقليمية أخرى، وتثبيت 32 نائبة ونائب في مناصبهم الأصلية.
وطبقا لنفي البيان فقد تميزت هذه الحركية على مستوى المسؤولية بالإدارة الجهوية والإقليمية، بتعيين سيدتين على رأس أكاديميتين جهويتين، وتسع سيدات على رأس النيابات الإقليمية. كما عكست، حسب نفس البيان، تنوعا على مستوى مسار المسؤولين، الذين توزعوا بين مفتشين تربويين ومفتشي التوجيه والتخطيط التربوي ومفتشي المصالح المادية والمالية وأساتذة مبرزين وأساتذة التعليم العالي ومتصرفين ومهندسي الدولة وأساتذة التعليم الثانوي ومستشاري التخطيط والتوجيه وملحقي الاقتصاد والإدارة، حيث كانت الكفاءة والاستحقاق المعيارين الحاسمين في كل عملية.
واعتبر بيان الوزارة هذه التعيينات "خطوة أخرى في اتجاه تعزيز وتطوير حكامة الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والنيابات الإقليمية"، ودعا "الجميع إلى التعبئة والانخراط من أجل تحقيق هذا المبتغى، و المساهمة بالتالي، في إعادة الثقة إلى المدرسة المغربية وترسيخ حكامة قطاع التربية الوطنية، وحسن التدبير في كل مجالات التربية وتقوية الإدارة التربوية للمؤسسات التعليمية".



كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك