» » » جريدة لكم تسقط بنفس فخ كود



أسا بريس : 
نشرت قبل قليل لكم خبرا عن أحداث الأمس بالعيون و تداعياتها , نقلته كالعادة بحياد و مصداقية , لكن للأسف سقطت في نفس فخ زميلتها كود ( المحايدة جداَ) حين نشر صورت نفس العنصر من أفراد الأمن بزي مدني و ملثم هذه المرة في وضعية مختلفة . إذ يشاهد هذا العنصر  وحيدا كالعادة يشعل النار في إطارات مطاطية وسط الشارع المغلق بالحجارة , هذه الصورة يريد منها ناشريها مرة أخرى  تشويه سمعة المتظاهرين السلميين الصحراويين و إلصاق تهمة عرقلة السير العام و تخريب منشآت عامة , و ربما سنشاهده لاحقا يخرب منشأة ما أو يعتدي على رجل أمن او يحمل سلاحا . فكل شيء ممكن.
الصورة ملتقطة من زاويتان و بجودة عالية ربما كان بالموقع ثلاثة أو أربعة كاميرات كما لوكانو يسجلون مشهدا لفيلم هوليودي
صورة أخرى مفبركة و مفضوحة للأسف سقطت جريدة لكم في نفس الفخ.




الخبر كما أوردته : لكم. كوم -

 تعيش شوارع مدينة العيون منذ ليلة أمس الإثنين، مواجهات دامية بين قوات الشرطة بمختلف تلاوينها ومتظاهرين خرجوا في مسيرة احتجاجية بشارع السمارة بالقرب من حي معطا الله، للتنديد بالتدخل العنيف في حق ساكنة الحي ليلة أمس الإثنين، وأسفرت المواجهات عن إصابة ما لا يقل عن 60 متظاهرا بجروح متفاوتة، وخرج المتظاهرون وهم يحملون أعلام جبهة "البوليساريو" ويرددون شعارات تطالب بحق تقرير المصير.
وحسب مصدر رسمي، فقد بلغت حصيلة الإصابات في صفوف رجال الشرطة والقوات المساعدة حوالي 70 جريحا نقلوا لتلقي العلاجات بالمستشفى الإقليمي، وعاين موقع "لكم.كوم" عناصر أمنية ترتدي زيا مدنيا وتضع قبعات واقية على رأسهم، تهاجم مجموعة من الشباب والنساء الذين كانوا متجمعين بالقرب من شارع السمارة، وقامت هذه المجموعة بتعنيفهم باستعمال الهراوات، وذكر مصادر حقوقية، أن هذه الفرقة "المدنية" تقوم بانتهاكات جسيمة في حق المتظاهرين، من خلال عزلهم في أماكن مظلمة وتعنيفهم، كما أكدت المصادر ذاتها، لجوء هذه الفرقة إلى استعمال الأسلحة البيضاء في مواجهتها مع المحتجين.


كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات