» » » ريال مدريد يثور متأخراً ودورتموند يخطف بطاقة نهائي ويمبلي

أسا بريس : مختارات من يوروسبورت عربية 

واصل بوروسيا دورتموند الألماني مغامرته الأوروبية الرائعة والناجحة وأطاح بريال مدريد الإسباني رسميا من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم الهزيمة صفر-2 أمام الفريق الملكي الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

وعاد الريال من بعيد في الدقائق الأخيرة من المباراة وسجل هدفين لكن هذا لم يكن كافيا للعبور إلى المباراة النهائية التي تقام على استاد "ويمبلي" الشهير بالعاصمة البريطانية لندن.

ويلتقي دورتموند في النهائي مع الفائز من لقاء برشلونة الأسباني وبايرن ميونيخ الألماني اللذين يلتقيان إيابا الأربعاء بعد فوز بايرن 4-صفر على ملعبه ذهابا.

وتأهل دورتموند إلى المباراة النهائية للبطولة بالفوز 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بعدما تغلب على الريال 4-1 في مباراة الذهاب بدورتموند الأربعاء الماضي.

وقدم الفريقان عرضا رائعا في لقاء اليوم وكانت الندية واضحة بينهما على استاد "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية مدريد وعاند الحظ أصحاب الأرض أكثر من مرة في بداية اللقاء ففشل الريال في هز الشباك بأكثر من هدف في الدقائق الأولى.

لكن الحظ وقف إلى جوار الفريق أيضا في أكثر من مناسبة على مدار المباراة وخاصة في الشوط الثاني الذي شهد أكثر من فرصة خطيرة للضيوف وكانت منها تسديدة مدوية من اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي تصدت لها العارضة.

وبينما بدأ اليأس يتسرب للجماهير في ظل التألق الدفاعي للضيوف ، شهدت الدقائق الأخيرة هدفين رائعين للريال سجلهما البديل الفرنسي كريم بنزيمة والمدافع سيرخيو راموس في الدقيقتين 83 و88 .

الشريف: راموس استحق الطرد مرتين وهناك ركتلي جزاء لدورتموند!

الشريف: راموس استحق الطرد مرتين وهناك ركتلي جزاء لدورتموند! - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

أكد السوري جمال الشريف الخبير التحكمي في قناة "الجزيرة الرياضية" أن سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد استحق الطرد مرتين وأن هنالك ركلتي جزاء لم يحتسبهما الحكم الإنكلزي هاورد ويب لفريق بوروسيا دورتموند الألماني في موقعته أمام الملكي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
وكان دورتموند واصل مغامرته الأوروبية الرائعة والناجحة وأطاح بريال مدريد رسميا من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم الهزيمة صفر-2 أمام الفريق الملكي على ملعب "سانتياغو بيرنابو" الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.
وقال الشريف خلال الاستديو التحليلي لموقعة دوري الأبطال أن الحكم الإنكليزي ويب تهاون كثيراً مع راموس الذي أنهى اللقاء بنيل بطاقة صفراء وحيدة، مشيراً إلى أن المدافع الإسباني كان يستحق أكثر من بطاقة صفراء بسبب تدخلته المتهورة على لاعبي دورتموند.
وأوضح الشريف أن ويب لم يحتسب ضربة جزاء للفريق الألماني في الدقيقة 24 من الشوط الأول بعد أن تدخل راموس على المهاجم البولندي ليفاندوفيسكي بمرفقه على وجه اللاعب داخل منطقة جزاء النادي الملكي.
وأضاف الخبير التحكيم في قناة "الجزيرة الرياضي" أن الحكم الإنكليزي أخطأ من جديد وحرم دورتموند من ركلة جزاء أخرى عندما تدخل راموس أيضا بمرفقه على أحد لاعبي الفريق الألماني داخل منطقة الجزاء.
واختتم الشريف تحليله لمباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند بقوله أن اللقطة التي أثارت الجدل في الثواني الأهيرة من اللقاء بعد سقوط البرتغالي رونالدو داخل منطقة جزاء دورتموند لا يوجد فيها أي خطأ وبالتالي كان قرار الحكم ويب صحيحاً بمواصلة اللعب.

مورينيو يهاجم "حكمه المفضل" هاوارد ويب!

مورينيو يهاجم "حكمه المفضل" هاوارد ويب! - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

هاجم البرتغالي جوزي مورينيو مدرب ريال مدريد الحكم الإنكليزي هاوارد ويب الذي أدار لقاء إياب نصف النهائي أمام بوروسيا دورتموند الألماني على خلفية عدم طرده للاعب مات هولميز وأكد أنه مستاء من تحكيمه للقاء.
وقال مورينيو في تصريحات صحفية لـ"بين سبور": " أنا حزين ومستاء من أحد حكامي المفضلين هاوارد ويب لكونه لم يطرد مات هولميز لقد شاهد اللقطة لكنه فكر وقال لنفسه إذا طردته فلن يلعب النهائي ولقد كان إنسانيا مع اللاعب ولم يكن حكما".
واعتبر مورينيو أن فريقه أدى لقاء جيدا رغم الإقصاء مؤكدا أن فرص دورتموند جاءت نتيجة المجازفة الكبيرة للاعبيه وقال: "كانت خيبة أمل في اللقاء الأول لكننا الليلة لعبنا مباراة كبير وجيدة، فرص دورتموند جاءت لكوننا جازفنا كثيرا في الهجوم، فقد حصلنا على فرص عديدة لحسم اللقاء وبلوغ النهائي".
وتحدث مورينيو عن مستقبله مؤكدا أنه سيذهب لفريق يشعر خلاله بحي الجميع قائلاً: "من المحتمل أن لا أبقى في مدريد فأنا أريد أن أذهب لفريق أشعر داخله بالحب".

قبلة بيريز تثير الشكوك حول مستقبل مورينيو ورونالدو مع ريال مدريد!

هل انتهت رحلة مورينيو ورنالدو مع ريال مدريد بعد قبلة بيريز؟! - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا
فشل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في تحقيق حلم رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز الذي جلبه إلى النادي الملكي من أجل حصد اللقب العاشر في دوري أبطال أوروبا والغائب عن خزينة النادي منذ 10 سنوات.
وجاءت نهاية الحلم الأوروبي لكتيبة المدرب مورينيو على يد الفريق الألماني بوروسيا دورتموند رغم الثورة المتأخرة للنادي الملكي في لقاء الإياب بعد سجل هدفين متأخرين عبر بنزيمة وراموس، وكان قريبا من قلب الطاولة على رأس كتيبة المدرب يورغن كلوب، علما أن لقاء الذهاب انتهى بتفوق ألماني كاسح بنتيجة 4-1.
وظهر بيريز قبل بداية لقاء إياب نصف النهائي في أروقة ملعب "سانتياغو بيرنابيو" أثناء دخول لاعبي ريال مدريد إلى الملعب وبادر إلى السلام على جميع اللاعبين والتقطت الكاميرات لقطة العناق بين رئيس ريال مدريد والمدرب البرتغالي المحنك.
وكان بيزيز أنفق الملايين على تدعيم صفوف ريال مدريد بحثاً عن اللقب الأوروبي العاشر الذي طال انتظاره واستقدم المدرب مورينيو لهذا الغرض الصعب لكن وفي 3 مواسم فشل مورينيو في فك عقدة نصف النهائي مرة على يد برشلونة ومرتين على يد الألمان بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند على التوالي.
وتشير التكهنات إلى رحيل المدرب مورينيو عن ريال مدريد في حال فشل في المهمة الأوروبية وهو ما حدث الآن ويبدو من خلال التقارير الصادرة مؤخراً أن تشيلسي الإنكليزي في طريقه لإعادة "السبيشل ون" إلى قلعة "ستامفرد بريدج" اللندنية.
وفي المقابل فشل رونالدو في تحقيق اللقب الأوروبي مع ريال مدريد على عكس ما حققه مع فريقه مانشستر يونايتد الإنكليزي قبل قدومه إلى النادي الملكي، ويتزامن فشل رونالدو الأوروبي حاليا مع رفضه بدأ محادثات تجديد عقده مع النادي الملكي مع يشير إلى قرب رحيله هو الآخر عن العاصمة الإسبانية بحثا عن وجهة جديدة تغيب فيها المقارنة الدائمة مع غريمه الأرجنتين ليونيل ميسي الذي خطف منه الأضواء إسبانياً وأوروبياً.
ولم يتلقى لريال مدريد سوى بطولة كأس ملك إسبانيا للحفاظ على ماء وجهه هذا الموسم إذ يلاقي جاره اتلتيكو في المباراة النهائية، نظراً لصعوبة مهمة الليغا في ظل تقدم برشلونة في الصدارة بفارق 11 نقطة مع تبقي 5 جولات على نهاية الموسم.
و نختم بهذا الخبر الطريف الدي سبق المواجهة :

بالوتيللي المجنون يعرض صديقته على لاعبي ريال مدريد إذا فازوا بالأبطال

بالوتيللي المجنون يعرض صديقته على لاعبي ريال مدريد إذا فازوا بالأبطال - كرة القدم

قالت صحف ومواقع أوروبية أن لاعب فريق ميلان الايطالي ماريو بالوتيللي عرض على لاعبي فريق ريال مدريد الاسباني الاستمتاع مع صديقته عارضة الأزياء البلجيكية فاني روبرت في حال نجحوا في تجاوز بروسيا دورتموند الألماني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ونقلت صحيفتا ماركا وآس بإسبانيا تصريح اللاعب الإيطالي يقول :"إذا ما تمكن ريال مدريد من العودة من جديد والتأهل بدوري الأبطال سوف أجعل صديقتي تنام معهم".
وتمكن بروسيا دورتموند من الفوز على ريال مدريد 4-1 في مباراة الذهاب للدور نصف النهائي، ويحتاج الريال إلي الفوز بثلاثية نظيفة كي يتمكن من الوصول إلي نهائي البطولة التي يحلم بتحقيق لقبها للمرة العاشرة.
وأكدت الصحيفتان أن ذلك التصريح غير مؤكد في ظل نسب العديد من الأقاويل على لسان اللاعب في الفترة الأخير اعتمادا على تصرفاته الغريبة التي اشتهر بها، وخصوصا ما يكتب عبر مواقع التواصل الإجتماعي.
وسبق أن انتشرت عبر توتير صورة فاضحة جديدة للمهاجم الإيطالي الدولي الأسمر وهو يظهر جالسا وفي حضنه تجلس بشكل غير لائق ابدا وبملابس فاضحة صديقته الجديدة فاني روبرت.
وكانت وسائل إعلامية ايطالية قالت أن عارضة الأزياء البلجيكية تساهم بشكل واضح في دفع المهاجم المشاغب إلى التركيز على مسيرته المهنية مع فريقه الجديد بعد سنوات من الاضطراب سواء في بدايته مع انتر ميلان أو عندما شد الرحال إلى انكلترا مع مانشستر سيتي.
وكان بالوتيللي قد أعلن انفصاله عن صديقته لاسابقة رافائيلا قبل انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا صيف العام الماضي 2012، إلا أنه وقبل مباراة نصف النهائي لمنتخب ايطاليا ضد ألمانيا والتي سجل خلالها "سوبر ماريو" هدفين قا بهما الأزوري إلى النهائي، كان قد علم بمولد إبنته بيا، حيث حاول في البداية التملص من المسؤولية بحجة التأكد من أن الفتاة فعلا من صلبه، على أساس اتهام رافائيلا أنها كانت على علاقة بغيره.
وجن جنون عارضة الأزياء الإيطالية التي هددت برفع قضية نسب أمام المحاكم الإيطالية، ليعود بالوتيللي ويؤكد اعترافه بالنسب، حيث أعلنت والدة النجم الإيطالي بالتبني روز بارواه وقتها أن ابنها سافر لمعانقة واحتضان ابنته للمرة الأولى بعد إنتهاء كأس أوروبا بخسارة إيطاليا أمام اسبانيا برباعية في مباراة نهائية كارثية على المنتخب الأزرق.

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات