» » » » » رئيس جماعة 'يعد' 20 مواطنة ببطاقة الإنعاش الوطني مقابل التصويت لصالحه قبل 'الإنقلاب' عليهن والمعنيات يدخلن في اعتصام مفتوح

تخوض حوالي 20 مواطنة اعتصاما مفتوحا، منذ أكثر من 20 يوما، داخل مقر بلدية "أسا" (جنوب المغرب)، لحمل رئيس البلدية على تنفيذ التزام قطعه على نفسه اتجاه المعتصمات خلال حملة الإنتخابات التشريعية.
وكان رئيس المجلس وفقا لبيان توصل به الموقع، صادر عن المعتصمات قد وعدهن بتمكينهن من بطاقات الإنعاش  الوطني مقابل التصويت عليه، قبل أن يخلف وعده مغعهن لاحقا.
وأوضح البيان أن الاعتصام المفتوح جاء بعد توقيف المجلس البلدي لأسا لعدد من بطائق الإنعاش الوطني منذ شهر غشت الماضي، التي منحت للمعتصمات مقابل التصويت لصالحه.
وأشار البيان إلى أن أربعة من االمعتصمات توصلن باستدعاء من الدرك الملكي قصد التحقيق معهن بتهمة عرقلة مرفق عمومي.
من جهة أخرى، أشار البيان إلى أن أوضاع المدينة تزداد "استفحالا نتيجة عمق الفساد المستشري في مجموعة من المجالات الاجتماعية والاقتصادية والذي بات يهدد استقرار المنطقة وكرامة المواطن، من بينها استمرار مظاهر سوء تدبير المال العام الذي يستنزف ويهدر بطريقة ممنهجة بسبب هيمنة أقلية مشكلة مافيا وشبكات مصالح استغنت على حساب أمال والآم الساكنة، وانتعشت لغياب المحاسبة القبلية والبعدية، ضاربين عرض الحائط أهداف التنمية البشرية".

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات