» » » » شباط يتعهد بالدفاع عن حق الأطر العليا الصحراوية المعطلة في التوظيف المباشر



أسا بريس ـ بلاغ صحفي عن مجموعة الأطر العليا الصحراوية


عقدت مجموعة الأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون لقاءا تواصليا مع السيد الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط، بفندق أميليو أتيليو الكائن بالقرب من ساحة أم السعد، على مستوى يومه الخميس الموافق لـ 2013-06-20، في حدود الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي.
اللقاء الذي عقد بحضور السيد مولاي حمدي الرشيد، منسق الحزب بالجهات الجنوبية الثلاثة و عضو اللجنة التنفيذية للحزب، وبعض أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب المرافقين للأمين العام في إطار الجولة التي يقوم بها إلى المنطقة.
ولقد تركز اللقاء على جملة من القضايا في مقدمتها موقف حزب الاستقلال من التوظيف المباشر للأطر العليا الصحراوية المعطلة، إذ أكد حميد شباط على وقوفه إلى جانب الأطر العليا الصحراوية في مطلبها المشروع في التوظيف المباشر، مؤكدا حرصه على الدفاع عن مطالبنا داخل الأغلبية الحكومية في حالة بقاء الحزب داخلها، وكذا في جميع الحالات المحتملة في ظل الوضع الراهن الذي تعيشه الحكومة المغربية.
هذا وقد انتقدت الأطر العليا الصحراوية المعطلة بشدة التعاطي الأمني مع جميع أنشطتها النضالية بمدينة العيون، محملة كامل المسؤولية للدولة المغربية، كما شددت المجموعة خلال لقاءها بالأمين العام لحزب الاستقلال على ضرورة معالجة جميع المشاكل الاجتماعية بالمنطقة وفق تصور سياسي واضح، بعيدا عن الاستغلال السياسوي الضيق لمعاناة ساكنة المنطقة.
جدير بالذكر إلى أن حيزا من النقاش قد تركز على مستجدات الوضع السياسي و الاقتصادي الراهن بالمغرب، إذ أسهب الأمين العام لحزب الاستقلال في تحديد مظاهر الأزمة الخانقة التي يمر منها المغرب، ومرد ذلك حسبه إلى الاختيارات السياسية لحزب العدالة و التنمية المتسمة بمنطق خلق الأزمات.
مجموعة الاطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون
2013-06-20


كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات