» » » تنسيقية المتصرفين الصحراويين تستمر في احتجاجها ضد ما تعتبره تهجيرا قسريا


 اسا بريس:لكم-عبد الواحد بنديبة - 
تخوض تنسيقية المتصرفين الصحراويين المهجرين، اعتصاما مفتوحا أمام وزارة الداخلية في العاصمة الرباط، تنديدا بسياسة العزل التي تطبقها الوزارة في حق 176 إطار صحراوي ، حيث تم إدماجهم بشكل قسري وإجباري في قطاع واحد هو وزارة الداخلية.
وأكد مراد دموكي الكاتب العام للتنسيقية في تصريح لموقع "لكم.كوم" أن تطبيق سياسة "مسطرة العزل" في حق العشرات من المتصرفين الصحراويين، و شروع وزارة الداخلية في مباشرة إجراءات فصلهم من العمل، خطوة ترمي إلى ثنيهم عن المطالبة عن حقوقهم المشروعة التي تضمنها لهم المواثيق و القوانين الدولية وفرض سياسة الأمر الواقع عليهم.
كما كشف دموكي أن الوزارة الآنفة الذكر، كانت قد فرضت على هؤلاء المتصرفين التوقيع على محضر يلتزمون فيه بعدم تغيير قطاع وزارة الداخلية وعدم المطالبة بالانتقال، حيت إن جميع الأطر يوظفون في الجهة التي ينتمون إليها عكس المتصرفين الصحراويين الذين يتم فرض جهات أخرى عليهم.
وشدد الكاتب العام للتنسيقية، على أن المتصرفين مستمرين في اعتصامهم إلى أن تحل جميع مشاكلهم وبعد أن تتم معاملتهم كباقي الأطر الأخرى، كما شجبت التنسيقية سياسة الإدماج الجبري في قطاع واحد، مطالبة في الوقت نفسه، ضرورة القطع مع كل أشكال التمييز في التعاطي مع ملفات الأطر والمعطلين الصحراويين التي تكرس منطق الاستثناء السلبي وعدم المساواة.

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات