» » » وفاة سجين نتيجة الإهمال الطبي+ بلاغ الكوديسا


  توفي السجين " هشام لصفر " رقم الاعتقال 27774 في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الأربعاء 19 يونيو الجاري، بالسجن المحلي أيت ملول، متأثرا بأمراض جلدية مزمنة كان يشكو منها السجين المتوفي منذ أسابيع دون ان يستفيد من العلاج بالرغم من تطور حالته الصحية في الآونة الأخيرة.
 و حسب إفادة مصادر داخل السجن أن المعتقل " هشام لصفر " ظل لمدة أسابيع يعاني من المرض داخل جناح " ب " للأحداث 02 بالزنزانة رقم 02 قبل أن تتدخل إدارة السجن لإخراجه من زنزانته و وضعه في المصحة، حيث توفي بعد مرور بضع ساعات داخلها.
 و تعد هذه الحالة الثانية من الوفيات بالجناح المذكور بالسجن المحلي بأيت ملول بعد أن توفي المعتقل الصحراوي " محمد بورحيم " بتاريخ 07 ماي 2013  بعد نقله من نفس الجناح إلى مستشفى الحسن الثاني بأكادير ب 03 أيام فقط.  
 السجن المحلي أيت ملول / المغرب:
وفاة معتقل من سجناء الحق العام نتيجة الإهمال الطبي
توفي المعتقل " هشام لصفر " بتاريخ 19 يونيو / حزيران 2013 بالسجن المحلي أيت ملول / المغرب متأثرا بأمراض مزمنة لم تكشف المصادر التي أبلغت عن هذه الوفاة من داخل السجن عن طبيعتها.

و حسب إفادة نفس المصادر أن المعتقل " هشام لصفر " ظل لمدة أسابيع يعاني من المرض داخل جناح " ب " للأحداث 02 بالزنزانة رقم 02 قبل أن تتدخل إدارة السجن لإخراجه من زنزانته و وضعه في المصحة، حيث وافته توفي بعد مرور بضع ساعات داخلها.

و تعد هذه الحالة الثانية من الوفيات بالجناح المذكور بالسجن المحلي بأيت ملول بعد أن توفي المعتقل الصحراوي " محمد بورحيم " بتاريخ 07 ماي / أيار 2013 بعد نقله من نفس الجناح إلى مستشفى الحسن الثاني بأكادير / المغرب ب 03 أيام فقط. 

و للتذكير، فإن المعتقل " هشام لصفر " رقم الاعتقال 27774 كان يقضي عقوبة سجنية مدتها سنتين سجنا نافذا منذ سنة 2012 ، كانت ستنتهي خلال 10 أشهر القادمة.

ويساور المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA القلق الشديد على الوضع الصحي للمعتقلين نتيجة هذه الوفيات المتتالية بهذا السجن، الذي يضم كذلك مجموعة من السجناء السياسيين الصحراويين يقضون عقوبات سالبة لحريتهم. 
المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
العيون / الصحراء الغربية بتاريخ: 20 يونيو / حزيران 2013

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات