» » » » بلاغ الكوديسا بشأن نقل ستة من معتقلي احداث الداخلة إلى السجن المحلي بالداخلة

بلاغ عاجل للكوديسا بشأن نقل ستة من معتقلي احداث الداخلة إلى السجن المحلي بالداخلة / الصحراء الغربية


نقلت المندوبية العامة لإدارة السجون المغربية بتاريخ 18 يونيو / حزيران 2013 مجموعة متكونة من 06 مدافعين عن حقوق الإنسان و معتقلين سياسيين صحراويين من السجن المحلي بالعيون / الصحراء الغربية إلى السجن المحلي بمدينة الداخلة / الصحراء الغربية.
و تتكون هذه المجموعة التي نقلت تحت حراسة مشددة لقوات الدرك المغربي من المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان " عتيقو براي " و " محمد مانولو " و " حسنة الوالي " و " عبد العزيز براي " و المعتقلين السياسيين الصحراويين " عمار الگزاري " و " حمادة العلوي ".
و تعد هذه المرة الأولى التي تستجيب فيه المندوبية العامة لإدارة السجون المغربية لطلبات المعتقلين السياسيين الصحراويين لنقلهم و تقريبهم من عائلاتهم التي تقطن مدينة الداخلة / الصحراء الغربية، و التي اضطرت إلى التنقل منذ اعتقال أبنائها لمسافة تتجاوز 600 كلم من أجل زيارتهم بالسجن المحلي بالعيون / الصحراء الغربية.
و للتذكير، فإن السلطات المغربية لا زالت تحتفظ بمدافعين صحراويين عن حقوق الإنسان بالسجن المحلي بالعيون / الصحراء الغربية ، و يتعلق الأمر ب " المحجوب أولاد لشيخ " و " كمال الطريح " المعتقلين و المحكومين هما كذلك ب 03 سنوات سجنا نافذا على خلفية المواجهات التي عقبت هجوم العيد من ساكنة قاطني حي الوكالة على أحياء و ممتلكات المدنيين الصحراويين بمدينة الداخلة / الصحراء الغربية.
المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
العيون / الصحراء الغربية بتاريخ: 19 يونيو / حزيران 2013

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات