» » » » » » الكوديسا: مواصلة الاعتقالات التعسفية بمدينتي گليميم و الزاك

أسابريس: الكوديسا.


                        لازالت السلطات المغربية مستمرة في شن حملة من الاعتقالات و ترهيب المواطنين الصحراويين و تضرب تطويقا أمنيا مشددا تشارك فيه مختلف الأجهزة الاستخباراتية المغربية بمدن گليميم و الزاك  و أسا / جنوب المغرب.

                   و في هذا الإطار اعتقل عناصر من الدرك المغربي بتاريخ 02 أكتوبر / تشرين أول 2013 الطالب الصحراوي " عزوز الشيخي " ( 20 سنة ) و " و الطفل الصحراوي القاصر " نور الدين الشد " ( 15 سنة ) بمدينة الزاك / جنوب المغرب على خلقية المظاهرات السلمية التي شهدتها المدينة بتاريخ 25 سبتمبر / أيلول 2013 .

                   و في نفس اليوم و في حدود الساعة الواحدة زوالا ، اعتقلت عناصر الشرطة المغربية بزي مدني ورسمي الطفل الصحراوي القاصر " حمزة التامك " ( 15 سنة ) من داخل منزل عائلته الكائن بالزنقة 08 رقم المنزل 02 بحي الخرشي بمدينة گليميم / جنوب المغرب.

                   و حسب إفادة أفراد من عائلة الطفل الصحراوي القاصر " حمزة التامك " أنهم فوجئوا بتطويق أمني مشدد لمنزل العائلة و مداهمته من قبل عناصر الشرطة كانوا يضعون أقنعة سوداء على وجوههم، و الذين قاموا بتفتيش المنزل بكامله قبل أن يعمدوا إلى اعتقال ابنهم القاصر دون أن يتم إخبارهم عن الأسباب الحقيقية لاعتقاله.
  
المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
العيون / الصحراء الغربية: 03 أكتوبر / تشرين أول 2013

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات