» » » » الدكتور بوزيد لغلى يعزز الخزانة الوادنونية بكتاب” دراسات في المأثور الشعبي الحساني”

جاء في مقدمة هذا المؤلف الذي صدر مؤخرا ، والذي يقع في 88 صفحة من القطع المتوسط أن “الكتاب في مجمله مقالات تتمحور حول الحسانية اللسان ، وبعض ما انتج بواسطتها من امثال وحكايات يمسك بعضها برقاب بعض، وتنضام وتتجمع كلها تحت جناح ما اتخذه مؤلفه عنونا للكتاب.
والكتاب حسب بوزيد لغلى “أضمومة من المقالات” المنشور بعضها على صفحات بعض المجالات ، آثر تقديمها وجمعها في هذا المؤلف “في سياق يؤطره التنصيص الدستوري على صيانة الثقافة الحسانية، والعمل على التعريف بها، مساهمة في رفد واثراء المكتبة الحسانية ببحوث تشبع نهم الطلبة ، أو توجههم إلى النهل من معين المصادر والمراجع التي عنيت بهذا التراث الضخم.
وعمد الكاتب إلى تقسيم الكتاب إلى قسمين خصص الأول لدراسة تيمات محددة في أدب الأمثال الحسانية، بينما قدم في القسم الثاني إطلالة تحليلية على الموروث الحكائي والسردي في الثقافة الحسانية من خلال تناول حكايتين شهيرتين في المنطقة.
تجدر الإشارة إلى أن بوزيد لغلى الحاصل على الدكتوراه في الدراسات الإسلامية،في موضوع:”المناظرات الفقهية حول عقد المعاوضة في الشريعة والقانون”،قد سبق وألف كتب تتناول مواضيع ثقافية ك”زاوية آسا جدل التاريخ و الأسطورة ” و”الفكر التربوي التراثي : الخطيب البغدادي” ، منشورات نادي تراث الامارات العربية المتحدة، و” عقد المعاوضة في الشريعة والقانون المدني المغربي”.
گليميم نيوز

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك