» » » بنك المغرب يفك لغز الورقة النقدية التي تبلغ قيمتها 5000 درهم

ما حقيقة الأخبار التي تم تداولها مؤخرا على نطاق واسع، والتي مفادها أن بنك المغرب أطلق عملية لاستبدال أوراق نقدية من فئة 100 و 200 درهم، تحمل صور الملوك الثلاث (محمد الخامس، الحسن الثاني ومحمد السادس) بمبلغ مالي يصل إلى 5000 درهم؟

مصدر مسؤول من بنك المغرب أكد لـلجريدة أن الخبر مجرد إشاعة و عاري من الصحة، موضحا أن "بنك المغرب ليس مسؤولا عن ما يتم الترويج له".

وأكد ذات المتحدث أن بنك المغرب لا يمكنه أن يتخذ مثل هذا الاجراء من دون بيان رسمي مكتوب أو إعلان يتم تعميمه على مختلف وسائل الإعلام والوكالات البنكية، وهو ما لم يقع في هذه الحالة.

المصدر أكد أن مجموعة من الأشخاص بمختلف المدن المغربية حجوا إلى مجموعة من الوكالات البنكية بغرض استبدال الأوراق النقدية، حيث تقول "الإشاعة" أن بنك المغرب يريد إفراغ السوق بشكل نهائي من الأوراق النقدية من فئة 200 درهم التي تحمل في وجهها صور الملوك الثلاث وفي الظهر صورة حلزونة، والأوراق النقدية من فئة 100 درهم، التي تحمل في الوجه صور الملوك الثلاث وفي الظهر صورة لجمل.

واسترسل قائلا: "الناس صدقوا هذا الأمر، رغم أنه غير واقعي أصلا، خاصة أن بنك المغرب لا يمكنه أن يتخذ هذا الإجراء لأنه غير واقعي وغير منطقي".

وحسب ذات المسؤول فليست هذه الإشاعة الوحيدة التي تم ترويجها ضد بنك المغرب، مذكرا فالورقة النقدية التي تم تصميمها مؤخرا من فئة 500 درهم، وتم تداولها على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث سارع بنك المغرب إلى نفي الأمر عن طريق بلاغ رسمي.
"الأيام 24"

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك