» » » العنصر يُوافق على قرار “طرد” وزير الشباب والرياضة من الحكومة


أبدىَ امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، لعبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، موافقته على مغادرة محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، للسفينة الحكومية، على خلفية ما بات يُعرف بفضيحة ملعب الأمير مولاي عبد الله، مشيرة إلى أن الموقف الذي عبر عنه زعيم الحركيين، جاء خلال اللقاءات التي جمعت بينه وبين بنكيران، للسبب نفسه، وكان من أهمها اللقاء الذي جمعهما بعد انتهاء أشغال المجلس الحكومي، الخميس الماضي.

مصادر مطلعة، اعتبرت أن استعداد العنصر للتضحية بصهر حليمة العسالي، المرأة الحديدية في حزب الحركة الشعبية، من خلال إبداء موافقته على استبعاده من تشكيلة حكومة بنكيران الثانية، تم التمهيد له بالإعلان، خلال مروره بملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء الأسبوع الماضي، بأن «وزير الشباب والرياضة يتحمل سياسيا مسؤولية ما وقع، وننتظر نتائج التحقيق لاتخاذ الإجراء المناسب في حقه».

وحسب مصادرنا، فإن قرار إقالة الوزير الحركي من عدمه هو الآن بيد الملك محمد السادس، مشيرة إلى أن رئيس الحكومة والأغلبية ينتظرون عودة الملك من زيارته الخاصة لتركيا لمعرفة مصير أوزين في حال تطبيق الفصل 47 من الدستور، الذي ينص على أنه «للملك، بمبادرة منه، بعد استشارة رئيس الحكومة، أن يعفي عضوا أو أكثر من أعضاء الحكومة من مهامهم. ولرئيس الحكومة أن يطلب من الملك إعفاء عضو أو أكثر، من أعضاء الحكومة. ولرئيس الحكومة أن يطلب من الملك إعفاء عضو أو أكثر، من أعضاء الحكومة، بناء على استقالتهم الفردية أو الجماعية».

المصدر - المساء

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك