» » » مجزرة "شارلي إيبدو" بالصور

قام مسلحون صباح اليوم الأربعاء بمهاجمة مقر مجلة "شارلي إيبدو" الساخرة في باريس، ما أسفر عن مقتل 12 شخصا بينهم أربعة من أبرز رسامي الصحيفة وشرطيان وإصابة 10آخرين بجروح متفاوتة. "مراقبون" يقترح عليكم عودة بالصور على هذا الهجوم الدامي.

اقتحم المسلحون مقر "شارلي إيبدو" عند الساعة 11.30 صباحا وأطلقوا وابلا من الأعيرة النارية على العاملين بالجريدة. ويمكن سماع  أحد المهاجمين على فيديو أحد الهواة، وهو يصرخ: "لقد انتقمنا للرسول" في إشارة إلى النبي محمد. 

كان مقر "شارلي إيبدو" تحت حراسة الشرطة منذ العام 2006. وقد أثارت آنذاك الصحيفة موجة من الاحتجاجات بعد نشرها لرسوم كاريكاتورية دنماركية مسيئة للنبي محمد. وفي العام 2011، تعرضت الصحيفة لحريق متعمد بعد نشرها لعدد بعنوان "شريعة شارلي" يحمل انتقادات للإسلام.

فيما يلي صور الهجوم على مقر "شارلي إيبدو"

تغريدة منشورة عند الساعة 12.30. المسلحون أطلقوا وابلا من الرصاص على سيارة شرطة قرب مقر الصحيفة. صورة William Molonié.

تغريدة منشورة عند الساعة 21.30. رجال الإغاثة يقومون بإجلاء أحد الجرحي.

تغريدة منشورة عند الساعة 12.45. السلحون يواصلون إطلاق النار بعد خروجهم من مقر "شارلي إيبدو".

هذا الفيديو صوره أحد سكان الحي. ويظهر هذا المقطع أحد المارة وهو يهرع للاختباء بين سيارتين بينما يستمر المسلحون في إطلاق النار وسط الشارع. 

يظهر هذا الفيديو الذي تم نشره على فيس بوك رجلين ملثمين يطلقان النار على شرطي ملقى على الأرض. قرر قسم التحرير عدم نشر الفيديو مكتفيا بنشر صور للشريط. في الصورة الأولى، نرى الرجلان الملثمان بالقرب من سيارتها. يطلقان النار عدة مرات وسط الشارع ثم يتجهان نحو شرطي ملقى على الأرض ويطلقون النارعليه. عند عودة الرجلان إلى السيارة، يقوم أحدهما بالتقاط حذائه الذي سقط على الأرض. 

يظهر هذا الفيديو الذي قام بتصويره أحد الصحافيين بوكالة Premières Lignes، أشخاصا يتجمعون على سطح مبنى مجاور لمقر "شارلي إيبدو" بينما مازال الرصاص يدوي)على يسار الصورة(. بعد ذلك، يظهر المسلحان وهما يطلقان النار عدة مرات وسط الشارع ) على يمين الصورة(. 
تغريدة منشورة عند الساعة 13.00. المسلحون يتخلون عن سيارتهم. 

صورة للسيارة التي تخلى عنها المسلحون في أحد أحياء باريس الشمالية. وقال شهود عيان إنهم فروا على أقدامهم ثم قاموا بالاستيلاء على سيارة وغادروا باريس.


تغريدة منشورة عند الساعة 13.05. رجال شرطة متخصصون في إزالة الألغام يقومون بتفتيش السيارة التي تخلى عنها المسلحون.

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك