» » الدكتور عبد الودود خربوش يفتح النار على بلفقيه.

في رده على أحد طلابه كتب وصيف وكيلة حزب الأحرار بدائرة كلميم الدكتور عبد الودود خربوش على صفحته بالفيسبوك:
كتب Abdo Douaif تعليقا على منشور سابق لي:
استاذي العزيز 
يجب اولا تعديل المفاهيم وتحيينها 
لم نعد نعرف من المفسد ومن المصلح من السارق ومن الضحية 
الكل يدعي انه العود السحري المنقذ لواد نون والكل منغمس في مصالحه الشخصية فلا بل لففيه استطاع الاستيلاء على عرش الجهة ولا بن بوعيدة حافظ على تشكيلته ولا (حمر خد لاهالي الجهة).
و لتعم الفائدة على العشرات من الشباب الذين التبست عليهم الحقائق فيما يجري بمجلس جهة كليميم وادنون، اعيد نشر ردي على ذلك التعليق:
طالبي الفاضل وسميي العزيز
بداية اشكرك لإثارة هذا النقاش بعدما قرأت تعليقك، كما اشكر لك تفاعلك وغيرتك على منطقتنا... ولكني أجدني مستغربا من طالب يطلب من أستاذه بأن يعدل مفاهيمه ويحيينها... في وقت نعرف أن الأستاذ هو من يقوم بتصحيح وتغيير مفاهيم الطالب، التي عادة ما تكون ملتبسة حتى لا نقول خاطئة، مثل اللبس الحاصل لديك حول المعركة ضد الفساد وعرابه وأزلامه بمنطقتنا وادنون.
لذلك سأرد على تعليقك من خلال ما يلي:
1. لا مجال للمقارنة مع وجود الفارق والبون الشاسع بين الدكتور بوعيدة عبد الرحيم وسيء الذكر والسمعة " عراب الفساد "، ومن المبتذل الدخول في التفاصيل التي تطال المستوى المعرفي والتربوي والأخلاقي والمهني والسياسي والتاريخي... ثم كيف تسمح بمقارنة مختلة بمقاييس البحث العلمي التي تعلمتها في مدارج الجامعة، بين رئيس جهة لم يكمل سنته الثانية ولم يتوصل بميزانيته الأولى بعد، وبين من نهب المجلس الجهوي والإقليمي والبلدي أزيد من عقد من الزمن...
2. يؤسفني أنك لم تعرف بعد من السارق ومن المصلح ومن المفسد ومن الضحية، وانت الباحث النفسي الذي سبر أغوار النفس البشرية؟ لأن المواطن العادي في المدينة يعرف من هو عراب الفساد الذي عاث في الأرض فسادا وصار يملك ما يملك "بقدرة قادر"، في وقت بدأ عمله موزعا للمحروقات (Pompiste) كما تعلم، ألا يحق لنا التساؤل معك من أين له كل هذا؟؟؟
3. يؤسفني وانت المهتم بالشأن العام المحلي والمتابع السياسي، ألا تعرف ب" السارق" عفوا " النزيه" الذي جاءت على ذكره ركبان تقارير الداخلية والخارجية ومجالس الحسابات ومنظمات الشفافية وحماية المواطن والمال العام، وحتى محاضر الشرطة والدرك لم يسلم منها، لعلك تعلم آخرها بعد اعتقال كولونيل الدرك والقائد الجهوي السابق بكليميم.
4. يؤسفني وانت الطالب والباحث خريج جامعة تبعد عن مدينتك بألف كلم تقريبا، أن لا تعرف أن عراب الفساد هو السبب في تعطيل مشروع الجامعة في كليميم عندما سلم رخصة لبناء جامعة كليميم على وعاء عقاري يعلم تمام العلم انه " محفظ " وأن ملاكه من أصدقائه، والمؤسف ان رئيس جامعة ابن زهر الأستاذ الطيب والمقتدر لم يدخل يوما محكمة في حياته إلى أن جره مفسدي كليميم إليها قبل سنوات من تقاعده.
5. يؤسفني وانت المختص في علم النفس، أنك لا تعلم ان من عطل المستشفى الجهوي هو سيء الذكر لأنه كان يحرص على ان يتم شراء الوعاء العقاري منه، وما عليك إلا أن تراجع المخططات التي وضعت للمستشفى خلال الولاية الماضية لترى ان المقترح كان قرب "المسلخ" و"المطرح" ليس بعيد عن " مرجان" وكمل من عندك...، بالمناسبة رئيس الجهة الحالي في مسعاه لاقتناء وعاء عقاري لبناء المستشفى الجهوي قام بطلب عروض لبقع أرضية تفوق مساحتها 10 هكتارات، وتقدم العشرات من الملاك بوثائقهم للتباري بطريقة شفافة، ومن المهازل ان عراب الفساد هو الآخر رشح بقعته أيضا كمقترح " بلا حشمة بلا حياء "...، فهل الرئيس بوعيدة لا يتوفر على أراضي ليقوم ببيعها ؟ أم ان لا يريد مصلحته الشخصية التي تتهمونه بقضائها؟.
أخي الأصغر بسبب ضيق الهامش والوقت سأكتفي بما ذكرت لكي أثبت لك ولأمثالك من شباب وادنون من الذين يناصرون عراب الفساد، بسبب مصلحة شخصية ضيقة، أو انتماء حزبي واهم... وإن كنت أنزه الكثيرين عن ذلك ومنهم أنت، واعتبر ان مواقفكم ناتجة فقط عن ضبابية الرؤية، وسيكون لنا وقت نلتقي أو ننظم ندوة تخصص لفضح الفساد والمفسدين في كليميم بالحجج والوثائق، حتى لا يبقى أحد في "دار غفلون"...
مع خالص التقدير.

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك