» » » » القرض الفلاحي باسا .


مولود بعيك
ربما لم يستوعب المدير العام المحترم ماجاء في الخطاب السامي لجلالة الملك في افتتاحه الدورة التشريعية 2017 عندما قال * ....الانكباب الجاد على قضايا وانشغالات الحقيقية للمواطنين والدفع قدما الى الامام بالمرافق الادارية .... تحسين الخدمات التي تقدمها ..... ان الهدف التي تسعى اليه كل المؤسسات هو خدمة المواطن .
.وبدون قيامها بهذه المهمة تبقى عديمة الجدوى بل لامبرر لوجودها اصلا.............تبسيط المساطر وتقريب المرافق والخدمات الاساسية كيفما كان نوعها ........تدبير شؤون المواطنين مسؤولية وطنيةوامانة جسيمة لاتقبل التهاون او التاخير *(مقتطفات من خطاب جلالة الملك الموجه الى الامة .
ومرد اعتقادي هذا تجاه السيد المدير المحترم انا وثلة من زباءن هذه المؤسسة المحترمة لاننا كنا بعد هذا الخطاب نعتقد انه سيقع الانفراج وتفتح المؤسسة ابوابها بمدينة اسا وتطبق كلما جاء في الخطاب الملكي *شن/طن* لكن الذي نلمسه ان الخطاب لم يحرك ساكن ولم يسكن متحرك تجاه مشكلتنا التي اطالها التقادم مع هذه الادارة .فماهي ياترى : منذ انشاء هذا الاقليم اسرع القرض الفلاحي الى فتح مركز له بالمدينة وحج اليه الكثير وخاصة من الموظفين وثلة من التجار ورجال الاعمال والفلاحين واهل الماشية وبعد ثلاثة سنوات او يزيد فجاة رحل واغلق ابوابه بحجة لم ندري ماهية .وقررت الادارة بكلميم تحديد يوم الاثنين والثلاثاء لتقديم خدمة وقضاء حاجة الزباءن وسنة بعد الاخرى تتراجع الخدمات الى ان تم تحديد يوم فقط لقضاء حاجيات الزباءن .
ورغم ان مركز مدينة اسا الان ينخرط فيه مايكفي لتقريب الادارة منهم . فان القرض الفلاحي بكلميم ونظرا لقلة الموظفين وكثرة الزباءن فان يوم الثلاثاء يتكلف المدير وواحد من الاعوان وان كثر العمل يلتجيء الى مدير المركز الاخر وتنطلق الادارة على الساعة التاسعة والنصف صباحا على متن سيارتهم البيضاء ولاتصل الا في الحادية عشر الى مدينة اسا .وعندما تقف السيارة تجد في استقبالها الزباءن الذين كانو ينتظرون قدومهم .
يفتح الباب فيبداء العمل الذي يتم بواسطة الهاتف وكثيرا ماتقع ازمة العملة ويبررون عدم نقلهم للعملة مسالة امنية وفي المدينة يهاتفون زبناءهم الكبار يلتمسون منهم دفع العملة حتى يتمكنوا من قضاء حاجيات الزباءن ذوي الدخل القار . او لمقاول طلب فقط 50.000.00 د ولم يجدها .
ساعتان او ثلاثة من العمل في يوم واحد يكفي حتى لمنظفة الادارة لتتدخل في نفس الوقت وماهية الا الواحدة والنصف حتى تقفل الادارة والرجوع الى كلميم قبل نهاية الوقت المحدد للادارة .
هذه الوضعية نعيشها سنة بعد سنة وحتى بعد الخطاب ونحن ننتظر فتح ابواب هذه المؤسسة حتى تتمكن من تدبير شؤون المواطنين ولو كانت بسيطة طبقا لما اوردناه سلفا..واخيرا نقدم باقة ورد للموظفة السالكة بمناسبة 8مارس باسم كل الزباءن وتحية واحترام وتقدير .

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك