» »Unlabelled » فضيحة جديدة بجماعة عوينة إيغمان.

فضيحة جديدة بجماعة عوينة إيغمان.






حاصر مجموعة من الكسابة زوال يوم الجمعة 16 شتنبر الجاري، شاحنة محملة بحوالي 8 أطنان من الشعير المدعم كان ينوي السائق إفراغ حمولتها بمخزن سري بشارع ازريويلة بحي النوادر بمدينة كليميم، وتمت محاصرة الشاحنة، مما استدعى حضور الأجهزة الأمنية، بحيث تم ضبط الشاحنة وبقرار من وكيل الملك تم ولوج المخزن السري حيث عثرت عناصر الشرطة الفضائية على كميات من الشعير المدعم يبلغ مجموع وزنها بأزيد من 10 أطنان بعض أكياس الشعير لا تعمل شعار وزارة الفلاحية، مما دفع بالشرطة القضائية إلى فتح تحقيق في الموضوع وحجز الشاحنة وإحالة الموزع الرئيسي على الحراسة النظرية، لتعميق البحث معه، لتحديد إن كان الشعير المحجوز يتوفر على الوثائق القانونية التي تسلمها مدير الفلاحة بجهة كليميم أم ألمر يتعلق بوجود شبكة تتاجر في الشعير المدعم من طرف الدولة في إطار مخطط المغرب الأخضر الذي تشرف عليه وزارة الفلاحة والصيد البحري والمخصص للكسابة مع توالي سنوات الجفاف بالمنطقة.

ويكيليكس الصحراء- آسا-
تجمع حشد من سكان حي النوادر بمدينة كلميم حول مخزن كبير مملوء بأكياس القمح المدعم في ملكية السيد " المكي يحضيه " الملقب ب" فم الناكًة " و لمن لا يعرفه هو الرئيس السابق للمجلس الإقليمي و عضو حالي بجماعة عوينة إيغمان و أقيمت عنده بمنزله الكائن بالجماعة مناسبة الزفاف التي تحدثنا عنها سابقا و عن ضيوفه رفيعي المقام صديقه " سليمة أيدر " الذي رَزَفَهُ بناقة و الطامع في صداقته و ولائه القادم الجديد للساحة مرشح الأصالة و المعاصرة و من يحوم حوله الذي تواضع و رَزَفَهُ ب ثلاثين " كارطون من السكر " فقط.
بعد احتشاد مجموعة من  سكان حي النوادر أمام مخزن السيد العضو ( الأمين ربما ) توافد مجموعة من رجال الشرطة بالزي المدني و الرسمي لتقصي الموضوع و أسباب تواجد هذه الكمية الكبيرة من أكياس القمح المدعم في هذا المستودع , فلما إستجوبوا المعني أجابهم بأنها حصة الجماعة من القمح المدعم أي أنها حصة فلاحي عوينة إيغمان المساكين و يحتفظ بها ريثما يوزعها على مستحقيها " مثل صاحبنا الدي تحدثنا عنه سابقاً من جماعة تويزكي" . الله ينعل الكادب . معلومٌ أن حصة أي جماعة من أي مادة مدعمة سواء دقيق أو قمح ... تُحَمًل على متن شاحنات مختصة من المصدر  و لا تتوقف إلا في الجماعة المعنية مباشرة . إدن كيف وصلت هده الكمية لماكازت هاد الراجل؟؟؟ !!!  . هل تعطلت الشاحنة و توقفت أمام ماكازتك؟؟

عادة و قانونيا يأتي الكساب  بشهادة الكسب تتضمن حجم القطيع و نوعيته و لكي توقع عليها الجهات المختصة .قبل  دلك يوقع عليها رئيس الجماعة التي ينتمي لها هدا الكساب بالإضافة  للقائد . بناءا على هده الشهادة تمده المصالح المختصة ( الفلاحة) بشهادتها و التي من خلالها يتعرف الكساب على حجم الدعم المستحق و الدي يتناسب مع عدد رؤوس القطيع التي يمتلكها الكساب. ومن خلال حساب الرؤوس تتعرف الجهات المختصة على نصيب كل جماعة و بالتالي نصيب الإقليم ككل . و توقيع رئيس الجماعة أو ممثل الغرفة الفلاحية   في هده الشهادة يكون فقط للضمان الشفافية و بصفته ممثلا للسكان و يمكن الاكتفاء بتوقيع القائد. أما عن الدعم فهو في الأساس دعم النقل فقط !!! و ليس شراء الأعلاف حيث يتم عبر سمسرة عمومية شراء هده الأعلاف بثمن الجملة و تصل للكساب بدون احتساب النقل . لدلك يكون ثمنه رخيصا بالمقارنة مع السوق . هده السمسرة العمومية تلزم المقاولة أو الشركة بنقل الأعلاف مباشرة إلى مستحقيها و بمكان تواجد قطيعهم و ليس بكلميم و بإشراف من الفلاحة أما أعضاء الجماعة أو الغرفة فيحضرون كمراقبين و ملاحظين فقط لا غير . أما أن تؤخذ لمخازن أشخاص فذلك ممنوع قانونيا لأن مديريات الفلاحة تتوفر على مخازنها الخاصة . هذه السنة سيكون الدعم مضاعفا لأنه و بالإضافة للدعم السنوي سيضاف دعم جديد في إطار محاربة الجفاف.
و علمنا من مصادر موثوقة أنه سيتابع بتهمة السرقة الموصوفة و خيانة الأمانة وله ملفات أخرى بالقضاء آخرها ملف الترامي على الأرض التي بنيت عليها ثانوية العوينة و التي زَوًرَ فيها وثائق ضَمَ بموجبها أرض الثانوية لأرض أخرى قربها في ملكيته.و قد حكم عليه بالسجن سنتين نافدتين حسب مراسلنا بعوينة إيغمان في هده القضية و التي  سبقتها قضايا عدة وقف شخص واحد  في وجهه يدعى الصحراوي حمدناه وهو جندي  . حيث سبق للسيد المكي أن ترامى على مساحات من أراضي العوينة تقارب نصف مساحة القرية تقريبا و أراد تحفيظها لتواجدها بمناطق ستنجز عليها مشاريع للدولة او للسكن لكن نباهة هدا الجندي الدي تفطن لأطماع الرئيس حالت دون دلك . كثًر الله من أمثال الصحراوي حمدناه بمنطقتنا حتى نقف بوجه هؤلاء المفسدين و الناهبين .


و في نفس السياق وردتنا أخبار لم نتأكد من صحتها أن السيد الخرشي الكنتاوي رئيس جماعة البيرات يحتفظ هو الآخر بكمية مهمة من أكياس القمح المدعم بأسا. كما تأكدنا و بالدليل و الحجة أن مجموعة من أعضاء الجماعات القروية و الحضرية يحتفظون لأنفسهم بكارطية أو إثنتان أو اكثر هي بالأساس موجهة لأبناء عمومتهم أو الفقراء من سكان دوائرهم الانتخابية. أما السيد رئيس المجلس الإقليمي الحالي فعلمنا من عدة مصادر أنه يتحفظ على مجموعة من مناصب الشغل لغاية في نفس يعقوب و لأن جميع حاملي الشواهد بالإقليم خدامين و لله الحمد باستثنائه  هو لازال ينتظر الحصول على شهادة الماستر من مصر كي يعين نفسه بإحدى تلك المناصب و لما لا جميعها .
 حين سئل السيد رشيد عن سبب عدم الإفراج عن هده المناصب أجاب بأنها رغبة السيد عامل الإقليم حتى لا تؤول كحملة انتخابية سابقة لأوانها   . الله يهديك أسي رشيد واش نتا رئيس ولا كركوز " بيدق" ؟ألا تعلم أن أربعة من بين مجازي المنطقة على الأقل قاربت أعمارهم الأربعين سنة أو رانك عافهم بالإسم. أم أن ليس منهم واحد من  أولاد التامك؟

أما السيد البرلماني المحترم عيلة عثمان فحَدِثْ و لا حرج : الصورة أسفله غنية عن كل تعليق.
ولنا معه مواعيد أخرى إنشاء الله في مقالاتنا القادمة هو و إبن عمه  "عدوه تارة و صديقه تارة أخرى أو هكذا يهيأ لنا " أقوى رجل بعمالة آسا الزاك " سليمة أيدر"





أخوكم و إبنكم البار ويكيليكس الصحراء



























Download: www.eType1.com/e3.php?EVgLF9

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك