» » الاطر العليا الصحراوية المعطلة بأسا تصدر بيانا

توصلت تيحونا بريس ببيان للأطر العليا الصحراوية بأسا ننشره كما وردنا :

بيان 
استحضارا منا لنضالات الاطر العليا الصحراوية المعطلة بكافة المداشر الصحراوية،ووعيا منا بسياسة الدولة المغربية الرامية الى الاجهاز على حقنا في الولوج الى اسلاك الوظيفة العمومية عن طريق التوظيف المباشر كحق يكفله القانون المغربي استنادا الى مقتضيات التي نصت عليها الظهير الشريف رقم 1.58.008 الصادر في 24 فبراير 1958 و المنشور بالجريدة الرسمية عدد 2.23 بتاريخ 11 ابريل 1958 الذي يعد النظام الاساسي العام للوظيفة العمومية و القراران الوزاريين 695.99 و 888.99 بتاريخ 30 ابريل 1999 المنشورين بالجريدة الرسمية بتاريخ 24 ماي 1999.
وتماشيا مع الحراك الاجتماعي الذي تعرفه مختلف المداشر الصحراوية منذ احداث "اكديم ايزيك " الناتج عن السياسة الاقصائية و العنصرية التي تنهجها الدولة المغربية في التعاطي مع مختلف المطالب العادلة و المشروعة لأبناء الصحراء.
و ايمانا منا بجسامة المسؤولية التاريخية الملقاة على عاتقنا، و اهمية النهوض بدورنا الكامل في هذا المسار النضالي، عقدت الاطر العليا الصحراوية المعطلة بمدشر اسا الزاك يومه الاثنين 24 سبتمبر 2012 بالفرع المحلي للجمعية ا
لمغربية لحقوق الانسان ، - تزامنا مع الذكرى العشرون لإنتفاضة اسا المجيدة سنة 1992- جمعا عاما لتدارس الوضعية الحالية لملف التشغيل في ضل المستجدات الاخيرة، و الذي تمخض عنه ميلاد تنسيقية للاطر العليا الصحراوية المعطلة بمدشر اسا الزاك لرص الصفوف و رأب الصدع و الوضوح و الالتحام حول مطالبنا المشروعة و العادلة.
وعليه نعلن للرأي العام المحلي ما يلي :
-
تهنئتنا لجماهير اسا الزاك بمناسبة الذكرى العشرين لإنتفاضة 24 شتنبر 1992 المجيدة.
-
استنكارنا الشديد للترويج المقصود لخبر التوظيف الاطر العليا الصحراوية المعطلة وما تبعه من تجاوزات وميز عنصري في حق الصحراويين اطرا ومواطنين .
-
تشبثنا بحقنا العادل و المشروع في التوظيف المباشر في اسلاك الوظيفة العمومية.
-
تضامننا مع نضالات الاطر العليا الصحراوية بكافة المداشر.
-
عزمنا مواصلة مختلف الخطوات النضالية من داخل تنسيقية الاطر العليا الصحراوية المعطلة حتى تحقيق كافة مطالبنا العادلة و المشروعة.
عن تنسيقية الاطر العليا الصحراوية المعطلة باسا الزاك
                                                                 اسا في : 26 شتنبر 2012

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك