» » معركة نضالية مفتوحة للطلبة الصحراويون بالموقع الجامعي اكادير بعد تجاهل إدارة كلية الحقوق بجامعة ابن زهر



نظم الطلبة الصحراويون بالموقع الجامعي اكادير وقفة إخبارية ثابتة ومسيرة احتجاجية وفتح ورشة حقوقية امام  مقر العمادة يومه الاثنين 15 أكتوبر 2012 على الساعة الرابعة مساء واصدر بيان للرأي العام، ، للتنديد بكل أشكال الإقصاء والتمييز التي يتعرض لها الطلبة الصحراويين بكلية الحقوق بجامعة ابن زهر باكادير، كما طالب البيان ذاته إلى  التدخل الفوري لوزارة الداودي  مع إعلانهم فتح برنامج نضالي  مفتوح بكلية الحقوق الاجتماعية و الاقتصادية .

بيان  للرأي العام

دشنت إدارة كلية الحقوق بجامعة ابن زهر أكاد ير حلقة جديدة قديمة من مسلسل الإقصاء و التهميش والتمييز  الذي يطال ملفات الطلبة الصحراويين النقابية و الراغبين في (مواصلة الدراسة والتسجيل.تغيير المسالك. المنحة.. )  ؛ لتنضاف بذالك إلى مصاف الجامعات المغربية التي اختارت سياسة صد أبواب التسجيل  بشكل عنصري على كل من تربطه علاقة بالصحراء. و الأدهى من ذالك إن الأمر عند إدارة كلية الحقوق بجامعة ابن زهر في شخص عميد الكلية ونوابه تجاوز هذا الحد و اقتصر على سياسة  الانتقاء والتماطل والتجاهل.متناسيا إن الإجهاض على حقوق الطلبة  قد ولى الى البوار .
وبناءا على هذا المستجد الخطير و التصرف اللأخلاقي الذي يروم إقبار تطلعاتنا كطلبة صحراويين في التحصيل العلمي, الذي تضمنه المواثيق والأعراف الدولية و في ضل قررت سلب حق آلاف الطلبة من التسجيل  و جعلهم عرضة لكل المساومات و التصرفات اللامسوولة  فإننا نعلن للرأي العام المحلي و الوطني ما يلي
ـ رفضنا القاطع لان تكون الجامعة ضيعة إقطاعية يتحكم في تسيرها إدارة غير   
ـ مطالبتنا الجهات المعنية بالتدخل العاجل لإيجاد حل للمشكل  
ـ إدانتنا الشديدة لكل أشكال الإقصاء التي يتعرض لها الطلبة الصحراويين من داخل الجامعات و خصوصا طلبة الموقع الجامعي اكادير
ـ نطالب الجهات الوصية التدخل العاجل لإنصافنا ، لان الأمر أصبح يقتصر بشكل كلي على الزبونية و المحسوبية؛
ـ عزمنا على مواصلة فضح المتورطين و الدخول في أشكال تصعيدية للدفاع عن حقوقنا من خلال خوض معركة المعتصم المفتوح حتى تحقيق المطالب..
الطلبة الصحراويون 
الموقع الصامد أكادير 
2012/2013    






كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك