» » » روس من نواكشوط :الوضع في الساحل يستدعي تسريع حل قضية الصحراء

أسا بريس :

قال أكريستوفر روس الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بالصحراء الغربية الذي يزور موريتانيا حاليا، "إن الوضعية الخطيرة في منطقة الساحل وجواره تستدعي حلا سريعا لأزمة الصحراء الغربية أكثر من أي وقت مضى" .

وأوضح روس الذي يقوم هذه الأيام ، بزيارة للمنطقة ، في تصريحات صحفية أدلى بها في نواكشوط ،" أنه جاء إلى موريتانيا في إطار جولة جديدة مكرسة للبحث عن حل لأزمة الصحراء الغربية طبقا لقرارات مجلس الأمن الدولي".

وأشار إلى "أنه سيقدم خلاصة هذه الجولة إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة مقررة خلال شهر ابريل المقبل".

وكانت الامم المتحدة الجمعة قد أعلنت الأسبوع قبل الماضي أن الموفد الشخصي للامين العام للمنظمة الدولية الى الصحراء الغربية كريستوفر روس سيقوم بجولة في المنطقة تشمل الصحراء الغربية بين 20  مارس والثالث من ابريل.

وقال مساعد المتحدث باسم الامم المتحدة ادواردو ديل بوي ان الهدف من هذه الجولة هو " تحضير المرحلة المقبلة في عملية التفاوض واحتمال استئناف المحادثات المباشرة بهدف التوصل الى حل سياسي متبادل ومقبول يفضي الى حق تقرير المصير بالنسبة الى سكان الصحراء الغربية".

وتابع المتحدث ان "النزاع الراهن في مالي وتزايد اخطار انعدام الاستقرار والامن في منطقة الساحل وخارجها يجعلان (ايجاد) حل للنزاع في الصحراء الغربية اكثر الحاحا من اي وقت".

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك