» » » » حزب الإستقلال و مطلب إحداث عمالة المحبس الجديرية



أسا بريس :
إنعقد بمقر مفتشية حزب  الاستقلال بأسا أمس الجمعة 22 مارس 2013  المجلس الإقليمي للحزب لانتخاب مكتب إقليم جديد للحزب بأسا الزاك تحت شعار : " مناضلي و مناضلات حزب الإستقلال بأسا : ومضات محلية متجددة , ملتزمة بخدمة قضايا مجتمعها المحلي و فاعلة في بلورة مستقبل وطنها "  تحت اشراف السيدان : عبان أحمد بابا عضو اللجنة المركزية للحزب و المستناب من مولاي حمدي ولد الرشيد عضو اللجنة التنفيذية لحزب الميزان وز منسق الجهات الجنوبية , و السيد عيلا عثمان المفتش الإقليمي للحزب بأسا الزاك .
بعد فتح النقاش حول الوضع الراهن بالإقليم و تفاعل  الحزب محليا  معها و مجموعة من القضايا التي أثاراها الحضور الدي فوجئت شخصيا بحجمه خاصة في ضل عزوف شباب الإقليم عن العمل السياسي بعد فقدانهم للثقة في منتخبيهم و ممثليهم في مختلف المجالس المنتخبة . تم فتح لائحة الترشيحات للرئاسة المجلس الإقليمي التي غيرت في آخر لحظة حسب مصادر من الحزب , فبعد أن كان من المتوقع اعتماد اللائحة تم الاقتصار على   انتخاب وكلاء اللوائح على أساس ان يختار الرئيس مكتبه المسير و هي الطريقة التي استنكرها مجموعة من منتسبي الحزب أو الساقطين عليه  و وصفوها باللاديموقراطية . أفرزت الإنتخابات عن فوز السيد يابسة صالح الدي قدم مكتبه الجديد ( أنظر أسفل المقال).
البيان الختامي للمجلس الإقليمي هو أيضا لم يسلم من الانتقادات و الملاحظات التي وعد المشرفين على المجلس بأخذها بعين الإعتبار  و إدراجها به و ننتظر بأسا بريس التوصل بالنسخة المعدلة إن شاء الله . خاصة و أن مسودته تحمل مجموعة من هموم الساكنة و مشاكلها و لعل ما أثارنا هو الاولوية التي أعطيت لمطلب إحداث عمالة " المحبس  الجديرية ". المطلب الدي نتمنى الا يبقى مجرد شعارات تدرجها مختلف الهيئات السياسية و المدنية في بياناتها و بلاغاتها .
المكتب الجديد للمجلس الإقليمي لحزب الإستقلال بأسا الزاك :
الكاتب العام : صالح يابسة
نائبه: امبارك عبد الدائم
أمين المال : الفغراوي محمد
نائبه : سمية واكجة
المقرر: البشير إداري
مساعده : اجرجي كريمة
المستشارون :

  • ·       محمد الدكوزي
  • ·       رشيدة اللود
  • ·       عبدالله كديوار
  • ·       منتو فراكشي
  • ·       الغالي لطيف
  • ·       التريفيس محمد
  • ·       لخروف عمار
  • ·       بشرى جناح






كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك