» » » انفراد. كريستوفر روس يترجم المداخلات بنفسه إلى مساعديه وقال: لا مقترح جديد على الطاولة والحديث عن كونفدرالية مجرد إشاعة


أسا بريس : عن كود
علي الصافي.العيون
السبت 23 مارس 2013 - 14:22




انفراد. كريستوفر روس يترجم المداخلات بنفسه إلى مساعديه وقال: لا مقترح جديد على الطاولة والحديث عن كونفدرالية مجرد إشاعة
علمت 'كود' من مصادر مؤكدة أن المبعوث الأممي إلى الصحراء كريستوفر روس نفى أثناء اجتماعه بنشطاء حقوقيين صحراويين صباح اليوم بمقر المينورسو بالعيون وجود أي مقترح جديد لحل قضية الصحرا، واصفا ما تناولته بعض وسائل الاعلام بخصوص مقترح حل مبني على كونفدرالية بين المغرب و الصحراء مجرد شائعات صحفية.
روس الذي التقى وفدين يمثلان جمعية ضحايا انتهاكات حقوق الانسان بالصحراء ولجنة دعم مخطط التسوية الأممي صباح هذا اليوم عبر عن إلحاح المجتمع الدولي ، خصوصا العواصم الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية ، في البحث عن حل عاجل للنزاع في الصحراء و أكد، تضيف مصادر "كود"، أن الوضع الإقليمي لم يعد يحتمل المزيد من التأخير في إنهاء هذا النزاع.
وحسب مصادر جيدة الاطلاع تحدثت لـ''كود'' فإن كريستوفر روس الذي كان يقوم شخصيا بترجمة مداخلات النشطاء الحقوقيين لأعضاء فريقه من العربية إلى الانجليزية، أكد أن ما يحمله هو دعم الأمم المتحدة والعواصم المؤثرة في العالم لآلية الزيارات المكوكية للأطراف واللقاءات الثنائية المكثفة معهم من أجل التوصل إلى صيغة حل سيكون محور مفاوضات مباشرة بين طرفي النزاع.

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك