» » » إبراهيم أبو زيد : عامل ديال والوا

أسا بريس :
سبق أن أطلقنا بأسا بريس  لقب عالة الإقليم على المسؤول الأول و الساهر على راحة المواطنين و المكلف الرسمي الأول  لملك المغرب لتلبية حاجات ساكنة أسا الزاك غضبا منا عليه لمجموعة من التجاوزات و الخروقات و أحيانا كثيرة للامبالاته و شراهته و طمعه في الكبيرة و الصغيرة و إهانته بعض الإخوان و و ...
ü  لم نكن على يقين كامل بحقده على القبيلة التي فتح أبنائها منازلهم و قلوبهم له و لعائلته الكبيرة و الصغيرة .
ü  لم نكن نعتقد أن وجوده بالإقليم سيوقف الخير( الميزانيات فقط)  القادم من الشمال .
ü  لم نعتقد أن وجوده بالإقليم سيوصد جميع الأبواب بالرباط عاصمة المغرب .
ü  لم نكن على يقين أنه فعلا عالة على الإقليم و القبيلة و أبنائها.
نعم نؤكدها اليوم و بالدلائل الملموسة , إبراهيم أبو زيد لا يريد الخير لهذه البلاد , أبو زيد و كما حكى لي أحد أصدقائه المقربون  ( عامل ديال والوا) و يا ليته كان كما وصفه صديق طفولته و شبابه  . أصبح عالة أو بالأحرى مصيبة حلت على المنطقة ( صابل الشتا ما طاحت من عهد بنعدو) يستشهد  البعض .
إليكم بعض مظاهر فساد و تعنت و جبروت هذا الكائن الطفيلي .
·      36 مليار سنتيم للتمنية الإقليم في إطار مخططات التنمية الحضرية لأسا و الزاك مجمدة بسبب وجوده ( 10./.). صرح بها بعض المسؤولين الكبار بالرباط و البعض الآخر لَمًحَ لها .
·      مناصب عليا في مجموعة من الإدارات الترابية لأبناء القبيلة تحتاج فقط لتأشيره فرفض  رفضا باتا و حرم أطرنا من الاستفادة كنظرائهم بباقي الأقاليم.
·      مشاريع كثيرة جمدت في عهده و بملايين الدراهم .,
·      طريقة تسييره لمجموعة من الاجتماعات المصيرية و التي يستحوذ فيها على القرار و يترك البلا بلا بلا لبعض منتخبينا لا سامحهم الله .
·      أحداث و معارك  نضالية كثيرة أقبرت في عهده و حُرِمَت مجموعة من الفئات من حقوقها عنوةَ ( العائدين , العسكريين القدامي ....)
·      العشرات من أبنائنا ولجوا السجون من أبوابها الواسعة في عهده.
·      عالة الإقليم الراعي الرسمي للفساد فهو الأب الروحي لمجموعة من رؤساء المصالح خارج القانون و المنتخبين المتملقين لا سامحهم الله.
·      .....
مظاهر كثيرة لفساد هذا المخلوق و مآله السجن و ليس الكراج , هذا ما نتمناه على الأقل , أما إن حابته الدولة المغربية بالكراج أو تنقيله لعمالة أخرى أو ربما ولاية فمن يدري ( إن كنت في المغرب فلا تستغرب )  فقد نجح هذا الفيروس في شيء واحد فقط ( بعد ملئ جيبه طبعا) في تشتيتنا و تمزيق قبيلة نعتز و نفتخر بالانتماء لها فطوبى له و للدولة المغربية حكومةَ و شعباَ .
و تبا لنا ...
كنت أردد دائما العيب فينا و ليس فيهم و لازلت ..
مادا لو كان لدينا برلمانيين قويين يوقفانه عند حده.؟
مادا لو كان لدينا منتخبين جْبْهَةْ يصرخون بأعلى صوتهم اللهم إن هذا منكر .؟
مادا لو كان لدينا جمعيات و هيئات و أحزاب سياسية قوية تستطيع رميه لمزبلة التاريخ ؟ و لكن ما عسانا نقول و فرع الحزب الحاكم لم يستطع حتى عقد لقاء معه مند مجيئه  !!!!!!!!.
مادا لو ؟
من كل ماسبق يؤكد  أن العيب فينا و ليس في عالة الإقليم أو غيره .
وا فيقو......... واعيقو..........

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك